Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

على غرار رأس الحكمة.. استثمار عربي جديد في مصر يعزز احتياطي العملة الأجنبية

كشف الخبير الاقتصادي مصطفى بدرة، عن تفاصيل مشروع استثماري كبير يجرى التحضير له بالتعاون مع دولة عربية على غرار صفقة “رأس الحكمة”، مشيرًا إلى أن المشروع الجديد يهدف لضخ أموال ضخمة في الاقتصاد والمساعدة على خفض مستوى الدين الخارجي للبلاد، إضافة إلى تعزيز احتياطي العملة الأجنبية، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج “على مسؤوليتي” عبر قناة صدى البلد.

 

احتياطيات العملات الأجنبية

أكد مصفى بدرة أن الخطط الاستثمارية المستقبلية تعتمد على تذليل الصعوبات والمعوقات التي تواجه المستثمرين، بهدف جذب مزيد من الاستثمارات ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلاد، وتوقع أن يساهم في تقليل عبء الدين الخارجي ويزيد من احتياطيات العملات الأجنبية.

 

خفض معدل التضخم

وأشار الخبير الاقتصادي مصطفى بدرة، إلى أهمية التركيز على زيادة معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي وخفض معدل التضخم، باعتبارهما عاملين رئيسيين لضبط الدين الداخلي والخارجي.

وعلى جانب آخر حذر درة، من خطورة انكماش الإنتاج وتراجع حركة الاستثمار، حيث ينعكس ذلك سلبًا على قدرة الدولة في التحكم بمستويات الدين العام بشقيه الداخلي والخارجي، لذلك دعا إلى تبني سياسات وإجراءات تعزز من فرص التشغيل وتزيد من مستويات الإنتاج والاستثمار، بما يسهم في دعم استقرار مؤشرات الدين وتعزيز قوة العملة المحلية.