Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

على غرار آبل.. «جوجل» تصنع هواتف بكسل في الهند

تعتزم شركة جوجل نقل إنتاج هواتفها الذكية من سلسلة بكسل Pixel إلى الهند، حيث تُجري محادثات مع موردين وشركات هندية مثل ديكسون وفوكسكون بهارات ولافا انترناشيونال، لإستخدام الهند كمركز لتجميع هواتفها الذكية.

وبهذا تسير جوجل على خطى آبل، التي نقلت جزءًا من إنتاج هواتف آيفون إلى الهند خلال السنوات الأخيرة، وسط تقارير صحفية تشير إلى نية آبل التوسع في الإنتاج بصورة أكبر داخل الهند خلال السنوات القليلة المقبلة.

ويشهد سوق إنتاج الأجهزة الإلكترونية العالمي تحولًا ملحوظًا إلى الهند، التي تقدم نفسها باعتبارها بديلًا للصين، على الأقل في مجال إنتاج الهواتف الذكية، خاصةً بعد التأثير السلبي لوباء فيروس كورونا في الصين وفرضها سياسات مشددة، ومع تسهيلات تقدمها الحكومة الهندية للشركات العالمية.

وتهدف كلٌ من آبل وجوجل إلى تنويع الإنتاج بين الصين والهند، تحاشيًا لتأثر الإنتاج وسلاسل الإمداد مستقبلًا في حالة حدوث اضطرابات سياسية بين الولايات المتحدة والصين، فضلًا عن خدمة السوق المحلي الهندي.

وتستعد شركة جوجل لإطلاق هواتف بكسل 8 المنتظرة نهاية العام الجاري، لكنه من غير المتوقع أن تُصنع تلك الهواتف في الهند في الوقت الراهن.

يذكر أن شركات أخرى مثل سامسونج وأوبو وشاومي وفيفو وون بلس يعتمدون على الهند لتصنيع وتجميع هواتفهم الذكية.