Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

على خطى إيلون ماسك.. «مارك زوكربيرج» يحشد لمنافسة ChatGPT

بعد أيام قليلة من إعلان إيلون ماسك، عن سعيه لإصدار تطبيق منافس لربوت الذكاء الاصطناعيChatGPT، كشف مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، هو الآخر عن خطته لتكوين فريق تطوير يصنع نسخة خاصة بمنصات ميتا من ChatGPT.

وأفصح زوكربيرج على حسابه الخاص على موقع فيسبوك، عن تكوينه لفريق قادر على صناعة نظام شبيه لـChatGPT قادر على صناعة المحتوى، وتعزز به خدمات منصات التواصل الاجتماعي التابعة لميتا، مثل واتساب وفيسبوك وإنستجرام.

وعبر منشوره، ذكر زوكربيرج أن خطة طرح نظام دردشة مشابه، ستكون الخطة التي يعمل عليها فريق ميتا على المدى البعيد.

وأعلن إيلون ماسك رئيس شركة تويتر قبل أيام عن تكوينه لفريق سيتخصص في العمل على تطوير وإطلاق نظام دردشة ذكي شبيه لنظام ChatGPT، يخصصه لمنصة تويتر.

وبحسب ما ذكر موقع “بيزنس انسايدر”، فإن الشعبية الجارفة التي حققها نظام الدردشة الذكي الجديد، دفعت عمالقة التقنيات للعمل على مواكبة النجاح.

وقال الموقع إن الفريق الذي يكونه مارك زوكربيرج حاليا، من أطقم تطوير التقنيات على أعلى مستوى، ويتخصص في مجال الذكاء الاصطناعي بالتحديد.

ونقل تقرير لموقع “ذي إنفورميشن” الإثنين الماضي عن مصادر مطلعة إن إيلون ماسك تواصل مع باحثين في الذكاء الاصطناعي خلال الأسابيع الأخيرة بشأن تأسيس مختبر أبحاث جديد لتطوير بديل لتشات جي.بي.تي الخاص بـ OpenAI .

وأورد التقرير أن ماسك، رئيس تسلا وتويتر، يتواصل مع إيجور بابوشكين الباحث الذي ترك في الآونة الأخيرة وحدة الذكاء الاصطناعي ديب مايند التابعة لألفابت.

وChatGPT هو التطبيق الأسرع نموًا في التاريخ، إذ جذب 100 مليون مستخدم نشط بعد شهرين فقط من إطلاقه في أواخر نوفمبر 2022، وفقًا لشركة التحليلات Likeweb.