Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

علامة التوثيق المجانية تعود مجددا بسبب ثغرة في «تويتر»

تفاجأ بعض مستخدمي منصة “تويتر” بعودة علامة التوثيق المجانية إلى حساباتهم للحظات قبل أن تختفي مرة أخرى، والتي تم حذفها نهائياً من حسابات المستخدمين غير المشتركين في خدمة “تويتر بلو” في 20 أبريل الماضي.

وقال موقع “تيك كرانش”، إن بعض أصحاب علامات التوثيق القديمة “المجانية” ظهرت لهم علامة التوثيق دون حاجة الاشتراك في خدمة “تويتر بلو” المدفوعة، وذلك عقب تعديل وصف حسابهم الشخصي Bio، حتى وإن اقتصرت التعديلات على إضافة مسافات بين الكلمات، مشيراً إلى أن عودة علامات التوثيق لم تكن دائمة، وسرعان ما اختفت مرة أخرى بعد عودتها.

وبحسب الموقع، عند الضغط على علامة التوثيق في تلك الحسابات لا تظهر رسالة الإشارة إلى الاشتراك في خدمة “تويتر بلو”، ولفت إلى أن الرسالة التي تظهر تقول إن الحساب موثق لأنه شخصية مرموقة في الحكومة أو مجال الإعلام أو الترفيه أو أي مجال آخر.

كما أبلغ مستخدمو تويتر عن ثغرة أخرى في موقع التواصل الاجتماعي، تمثلت في خروج مفاجئ من الحسابات خاصة مستخدمي الموقع عبر الويب.

وقال المستخدمون المتضررون إن محاولاتهم لتسجيل الدخول مرة أخرى باءت بالفشل. ولفت الموقع إلى أن المشكلة التقنية واجهت أيضاً مستخدمي خاصية المصادقة الثنائية على حساباتهم، منبهاً أنهم لم يتمكنوا من تسجيل الدخول رغم إدخال الرمز التأكيدي.