Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

عقب حلف اليمين الدستوري .. الدكتور عمرو طلعت: التوسع في استخدامات الذكاء الاصطناعي خلال الفترة المقبلة

أدلى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بعدة تصريحات عقب تجديد الثقة فيه وحلف اليمين الدستوري ظهر اليوم الأربعاء أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكد الدكتور عمرو طلعت، على التوسع في استخدامات الذكاء الاصطناعي بشكل رئيسي خلال الفترة المقبلة. والاستمرار في بناء منظومات تستخدم التكنولوجيا الحديثة، وكذلك الاستمرار في سياسات إدخال خدمات الانترنت للأقاليم وزيادة الخدمات الحكومية.

وأشار الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى مضاعفة خلال الأعوام الستة الماضية متوسط سرعة الانترنت 13 مرة وأصبحنا في المرتبة الأولى في أفريقيا.

وأضاف الوزير، أن هناك 3 أهداف لاستراتيجية مصر الرقمية منها تقديم خدمات حكومية سهلة، ومساندة الشباب للمنافسة في سوق المحلى والعالمي، فضلا عن تشجيع ريادة الأعمال والابتكار، لافتاً إلى استثمار 2.5 مليار دولار لتطوير عناصر البنية التحتية الرقمية من خلال رفع كفاءة الانترنت منذ 2018.

وأكد الدكتور عمرو طلعت، أن مصر تحظى ببيئة جاذبة للاستثمارات وقاعدة من الكفاءات المتميزة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتابع: سنعمل على مزيد من التعاون بين القطاعين الحكومى والخاص فى تنفيذ مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر، إضافة إلى تهيئة البيئة الجاذبة للشركات العالمية للاستثمار فى مجال ريادة الأعمال فى مصر، والتوسع فى إنشاء مراكز ابداع مصر الرقمية