Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«عقارماب»: عمولة العقارات في العاصمة الإدارية هي الأعلى في مصر

كشف محرك البحث العقاري «عقارماب»، أن عمولات شركات التسويق العقاري للوحدات الإدارية فى العاصمة الإدارية وصلت إلى 9%، لتحقق أعلى عمولة داخل مصر وذلك طبقا لتحليل السوق العقاري المصري ورصد توجهاته وتفضيلات العملاء، وفقًا للتقرير السنوي الذي يصدره محرك البحث.

واعتمدت هذه الدراسة على عملاء موقع وتطبيق «عقارماب» الذين يزيدون عن 2 مليون زائر شهريا يبحثون عن عقارات للبيع وللإيجار، حيث بلغ عدد العقارات التى تم تحليلها على الموقع أكثر من 300 ألف عقار معروضة من شركات التطوير والتسويق والأفراد، ونحو 600 مطور عقارى.

وأشار التقرير إلى أن دخول المطورين الجدد إلى العاصمة الإدارية إلى إعادة تشكيل المشهد التنافسي بشكل كبير، حيث توجه ما يزيد عن 250 مطورا عقاريا جديدا لإنشاء مشاريعهم فقط داخل العاصمة الجديدة سواء سكنية أو تجارية فى الأربع أعوام الأخيرة.

وانعكس النمو الملحوظ للمطورين العقاريين بالعاصمة الإدارية على عمولات الوسطاء العقاريين، حيث زادت عمولات الوسطاء العقاريين داخل العاصمة الإدارية الجديدة بشكل ملحوظ لتصل عمولة السمسار العقاري في حالة البيع لشقة سكنية فى العاصمة الإدارية إلى 6% فى عام 2022 بينما لا تزيد العمولة التى يتقاضاها الوسيط العقارى فى حالة بيع شقة سكنية خارج العاصمة الإدارية عن 3% فى نفس العام.

وتزايد نصيب المسوقين العقاريين من إجمالى مبيعات المطورين فى السنوات السابقة ليصل الآن إلى نحو 80% بينما كان لا يتجاوز نصيبه من إجمالى المبيعات عن 25% فى عام 2014.