Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

عطل كبير يضرب تطبيق واتساب عالميا.. ما السبب؟!

أصيب تطبيق الدردشة الفورية والتراسل الأشهر عالميا، واتساب (WhatsApp)، بعطل كبير، بعدما أبلغ عشرات الآلاف من المستخدمين حول العالم بمواجهتهم صعوبة في إرسال واستقبال الرسائل عبر التطبيق.

ويعتمد نحو 2 مليار مستخدم شهريا على تطبيق واتساب (WhatsApp)، المملوك لشركة ميتا Meta، في التواصل معا، سواء بالدردشة النصية أو المكالمات الصوتية والفيديو، كما يعتمد عليه الآلاف في أعمالهم.

وبحسب بلاغات المستخدمين، فقد انقطعت خدمات واتساب WhatsApp بدءا من الساعة 1:15 مساء بتوقيت المحيط الهادئ، كما أكد 30 ألف مستخدم تقريبا مواجهتهم لهذه الأعطال عبر أداة مراقبة الويب الشهيرة DownDetector خلال نصف ساعة فقط من العطل.

من جهتها، لم تنكر شركة ميتا عطل واتساب وانقطاع خدماته، واصفة إياه بـ “الاضطراب الكبير”، ومع ذلك، قالت الشركة أنها ستقدم تحديثا للتطبيق في غضون ساعة على الأكثر من الإبلاغ عن العطل.

بالإضافة إلى ذلك، أكدت ميتا Meta وجود عطل أيضا في خدمة واتساب التي تركز على التجار “واتساب بيزنس” WhatsApp Business، حيث يواجه مستخدميها عطلا في عرض أسماء الشركات، وهي المشكلة التي بدأت في 13 يوليو الجاري، بحسب ميتا، ويعمل فريقها الهندسي على حلها.