Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

عدد مستخدمي تطبيق «سناب شات» يسجل أكثر من 750 مليون مستخدم نشط شهريا

كشفت شركة “سناب” Snap، المالكة لتطبيق التواصل الاجتماعي وبث ومشاركة الرسائل المصورة الشهير عالميا “سناب شات” Snapchat، عن تحقيق التطبيق لنمو كبير في عدد مستخدميه النشطين شهريا، ليصل إلى أكثر من 750 مليون مستخدم.

وقالت “سناب” Snap أن عدد مستخدمي تطبيق “سناب شات” Snapchat النشطين شهريا في أمريكا الشمالية بلغ 150 مليون مستخدم، مؤكدة سعيها للوصول إلى أكثر من مليار مستخدم خلال العامين القادمين.

جاء إعلان “سناب” Snap خلال حدث عقدته الشركة للإعلان عن بعض الميزات والمنتجات الجديدة، ومنها خريطة سناب ثلاثية الأبعاد، وميزة المجتمعات Communities التي أطلقتها مؤخرا، والتي تستهدف إنشاء مجتمعات خاصة لأعضاء داخل منطقة أو حرم جامعي واحد.

بالإضافة إلى ذلك، أكدت سناب نجاح اشتراكها المدفوع “سناب شات بلس” Snapchat+، وقيمته 3,99 دولارا شهريا، والذي وصل الآن إلى 2,5 مليون مشترك.

وعلى الرغم من الانخفاض الكبير في عدد مستخدمي “سناب شات” Snapchat النشطين شهريا عن عدد مستخدمي فيسبوك، البالغ 2,96 مليار مستخدم، إلا أنه أفضل من عدد مستخدمي Pinterest، التي أعلنت مؤخرا وصولها إلى 450 مليون مستخدم شهريا.

بالمقارنة، وصل عدد مستخدمي تطبيق “تيك توك” TikTok النشطين شهريا إلى 1,8 مليار مستخدم بنهاية 2022، بزيادة 80% تقريبا عن عددهم بنهاية 2021.