Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

عدد مستخدمي «إكس» يتراجع عالمياً بنسبة 15%

أظهر تقرير جديد، تراجع عدد المستخدمين النشطين يومياً لمنصة “إكس” تويتر سابقاً، بعد مرور أكثر عن عام من استحواذ إيلون ماسك على المنصة.

ووصل معدل الاستخدام اليومي لمنصة “إكس” إلى 27 مليون مستخدم في فبراير الماضي داخل الولايات المتحدة، وذلك بمعدل انخفاض 18% على أساس سنوي عن نفس الفترة في 2023، بحسب بيانات نقلتها شبكة NBC NEWS الأمريكية عن Sensor Tower.

وبحسب التقرير تراجع عدد المستخدمين النشطين يومياً على “إكس”، بنسبة 23% منذ نوفمبر 2022، وهو الشهر الذي أتم خلاله ماسك، صفقة استحواذه على المنصة مقابل 44 مليار دولار.

ولم يكن التراجع على مستوى الولايات المتحدة فحسب، بل امتدت للمستوى العالمي، إذ انحدر مستوى عدد المستخدمين النشطين يومياً إلى 174 مليون مستخدم في فبراير الماضي، بمعدل انخفاض 15% على أساس سنوي.

ومنذ صفقة الاستحواذ، ومنحنى الانخفاض في تزايد، ما عدا شهر أكتوبر الماضي، الذي شهد ارتفاعاً طفيفاً في عدد المستخدمين النشطين، ومن ثم عاد المعدل إلى الانخفاض من جديد.

ولكن التراجع اقتصر على “إكس”، إذ شهدت بقية الشبكات الاجتماعية حول العالم، ارتفاعاً طفيفاً في نفس المدة، فقد نما عدد المستخدمين اليوميين لسناب شات بمعدل 8.8%، وإنستجرام 5.3%، وفيسبوك 1.5%، وتيك توك 0.5%.

وأرجع التقرير تراجع مستخدمي “إكس” إلى النمو السريع في مشاهدة الفيديوهات القصيرة على تيك توك وإنستجرام، وكذلك تزايد المحتوى المزعج للمستخدمين على المنصة الاجتماعية، إلى جانب الأعطال التقنية المتكررة.