Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«عجلان» السعودية ترغب في استثمار 1.5 مليار دولار في «رأس جميلة»

تقدمت مجموعة “عجلان وإخوانه القابضة” السعودية، بعرض رسمي لمجلس الوزراء أبدت رغبتها في تخصيص أرض في منطقة رأس جميلة المطلة على ساحل البحر الأحمر؛ لإقامة مشروع سياحي باستثمارات أولية بقيمة 1.5 مليار دولار

وذكر مصدر مطلع لـ”الشرق”، أن المرحلة الأولى للعرض تتضمن إنشاء نحو 10 فنادق من فئات تتراوح بين 4 و5 نجوم بالمنطقة المطلة على البحر الأحمر في مدينة شرم الشيخ الساحلية، لإنشاء ما يصل إلى 3000 غرفة فندقية.

ونقلت “الشرق” عن المصدر قوله بإن العرض السعودي الاستثمار الأولي خاص بالفنادق فقط ولا يشمل قيمة الأرض، وإن إتمام الصفقة مرتبط بمشروعات أخرى قيد التفاوض مع الحكومة حالياً، حيث سيجري إبرام كل تعاقدات المشروعات دفعة واحدة.

وأضاف المصدر أن مجموعة “عجلان” السعودية تقدمت أيضاً بعرض للاستحواذ على شركات ضمن برنامج الطروحات الحكومية، متوقعاً الانتهاء من المفاوضات خلال 6 أشهر.

تأسست “عجلان وإخوانه القابضة” في السعودية عام 1979 كشركة تعمل في مجال الأقمشة والمنسوجات، ثم توسعت في عدة أنشطة من بينها الاستثمار التجاري والعقاري بأصول تتجاوز قيمتها حالياً 10 مليارات دولار عبر محفظة أراضٍ تصل إلى 250 مليون متر مربع في أكثر من 25 دولة، بحسب بيانات الشركة على موقعها الإلكتروني.

وتبلغ مساحة أرض “رأس جميلة” الواقعة قبالة مضيق تيران 860 ألف متر مربع وتتبع وزارة قطاع الأعمال

ويأتي العرض السعودي بعدما وقعت مصر والإمارات مؤخراً صفقة استثمار عقاري، تستحوذ بموجبها شركة “القابضة” (ADQ) على حقوق تطوير مشروع “رأس الحكمة” مقابل ما يصل إلى 35 مليار دولار.