Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

عايز تهاجر أمريكا؟.. إليك كل ما تريد معرفته عن «الهجرة العشوائية» والتقديم مجانا أونلاين

تقدم الولايات المتحدة الأمريكية عددا كبيرا من فرص الهجرة إليها سنويا، حيث تخصص حصة من المهاجرين من معظم بلدان العالم، ومنها مصر، ويتم اختيارهم بالقرعة عبر برنامج الهجرة العشوائية أو اللوتري الأمريكية.

وتمنح وزارة الخارجية الأمريكية، سنويا، الإقامة الدائمة أو الجرين كارد للفائزين في عملية التقديم على برنامج قرعة أمريكا أو قرعة الهجرة العشوائية، حيث يتم توزيع 55 ألف بطاقة جرين كارد تقريبا سنويا منذ عام 1994.

ويحصل المهاجرون عبر قرعة الهجرة العشوائية على الجنسية الأمريكية وجواز السفر الأمريكي بعد مرور 5 سنوات من هجرتهم إليها، ومن مميزات القرعة الأمريكية عدم الحاجة إلى لغة إنجليزية أو شهادات خبرة، كما يمكن للعائلة بالكامل التسجيل في اللوتري، كما أن التقديم مجاني عبر الإنترنت.

التسجيل مفتوح الآن

بدأ التقديم في القرعة الأمريكية السنوية للهجرة هذا العام في 5 أكتوبر الجاري 2022، وفقا للإعلان الرسمي من السفارة الأمريكية في مصر، وتستمر عملية التقديم حتى يوم 8 نوفمبر القادم 2022، وتظهر النتائج في 8 من مايو من العام القادم 2023.

كيف تتقدم للهجرة العشوائية الأمريكية؟

يمكن التقدم مجانا إلى الهجرة العشوائية الأمريكية DV Lottery هذا العام عبر زيارة الموقع الرسمي للقرعة، وستظهر لك صفحة تحتوي على تعليمات المشاركة، ومواصفات الصورة، واستمارة التسجيل.

لبدء التسجيل في الهجرة الأمريكية العشوائية، قم بالدخول إلى بدء التسجيل Begin Entry، وسوف يظهر أمامك كود عليك إدخاله بشكل صحيح، ثم يعطيك الموقع 30 دقيقة لتعبئة الاستمارة.

في المرحلة الأولى من التسجيل، قم بإدخال البيانات الشخصية، وهي الاسم بالكامل، والجنس، وتاريخ الميلاد، ومدينة ودولة الميلاد، وجواز السفر، ثم تحميل الصورة الشخصية للمتقدم.

بعد إتمام عملية التسجيل، قم بمراجعة كل البيانات حتى تتأكد من إدخال كل البيانات بصورة صحيحة، ثم اضغط على زر إرسال، وفي حالة اكتشاف خطأ في البيانات، يمكنك الضغط على الرجوع إلى الجزء 1 لكي تتمكن من تعديل البيانات.