Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

عادل عبد المنعم أول مصري يجتاز اختبار هندسة البنية المؤسسية لأمن المعلومات

اجتاز الدكتور عادل عبد المنعم، رئيس مجموعة تأمين المعلومات بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، واحدا من أصعب الاختبارات المعتمدة عالميا في مجال هندسة البنية المؤسسية لأمن المعلومات (Enterprise Security Architecture)، ليسجل نفسه كأول مصري يحصل على هذه الشهادة، والثالث أفريقيا، والخامس على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وحصل عبد المنعم على شهادة ISSEP، ليصبح أخصائي معتمد في هندسة أمن نظم المعلومات (Information Systems Security Engineering Professional)، وهي الشهادة التي يبلغ عدد الحاصلين عليها على مستوى العالم خارج الولايات المتحدة الأمريكية 52 شخصا فقط، وفي العالم كله 1330 شخصا فقط.

والدكتور عادل عبد المنعم هو خبير الأمن السيبراني المعتمد لدى ITU/ARCC، ولديه خبرة أكثر من 25 عاما في مجالات تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني، وأمضى معظم حياته المهنية في استشارات أمن المعلومات والتدريب.

وحقق الدكتور عبد المنعم شهرة عالمية كأفضل مؤثر أمني في 2019 (IFSEC Global influencers in security and fire 2019) في فئة قيادة الفكر الأمني، كما تم اختياره كأفضل مؤثر في فئة الأمن السيبراني عالميا في المرتبة الثالثة والثانية في عامي 2020 و2021 على التوالي.