Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«طه خليفة» يحجز مقعدًا ضمن أقوى الرؤساء التنفيذيين على مستوى العالم

أعلنت فوربس Forbes الشرق الأوسط، عن قائمتها لأقوى 100 رئيسًا تنفيذيًا إقليميًا لأكبر الشركات العالمية لعام 2023، والتي نُشرت تحت مسمى “العالمية تلاقي المحلية 2023” (Global Meets Local 2023).

وحجز طه خليفة، المدير العام لشركة إنتل العالمية Intel، لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي، والمدير الإقليمي لقطاع مبيعات حلول الحوسبة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، مقعدًا ضمن أقوى الرؤساء التنفيذيين الإقليميين على مستوى العالم.

وتعمل إنتل Intel في قطاع التكنولوجيا، ويقع مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية، ومقرها الإقليمي بالإمارات العربية المتحدة.

وانضم خليفه إلى شركة (Intel) في أمريكا في عام 1995،وشغل منذ ذلك الحين مناصب عليا متنوعة في مجالات الهندسة والمبيعات والتسويق والإدارة.

وتولى منصبه الحالي في عام 2017، حيث يقود فريقًا من 150 شخصًا، وهو عضو مجلس استشاري في معهد روتشستر للتكنولوجيا، وجامعة خليفة، ومركز جامعة عجمان للابتكار. في حين أنشأت (Intel) مركزًا للبحث والتطوير في مجال الذكاء الصناعي في دبي عام 2022.

وتحت إشراف خليفة، أطلقت إنتل أول مركز للبحث والتطوير لبرامج الذكاء الاصطناعي في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي في مدينة دبي للإنترنت في أكتوبر الماضي.

وفي 2019، أطلقت إنتل مشروعها “مستقبل” (Mustakbal) في الشرق الأوسط، والذي قدم حلولا تقنية سحابية والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وتقنيات الجيل الخامس لقطاعات النفط والغاز والاتصالات والتعليم وغيرها.