Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

طرح أراض لشقق فندقية بالعاصمة الإدارية.. وقطع للاستثمار الصناعي في 15 مايو

تستعد وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية لطرح قطع أراض لشقق فندقية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بآلية التخصيص الفوري. كما تطرح أراض متنوعة للاستثمار الصناعي وغيره في مدينة 15 مايو.

ومن المقرر أن تطرح هيئة المجتمعات العمرانية أرض بمساحة 5652 متر بنشاط شقق فندقية بسعر 13680 جنيه للمتر وذلك بالحي السكني الثالث R3 بالعاصمة الإدارية.

وكشفت الهيئة أن مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات من تاريخ استلام الأرض على ألا تزيد نسبة المباني عن 30% من المساحة المخصصة.

وتجهز شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية لاستئناف طرح أراض العاصمة الإدارية مطلع العام المقبل. بعد تجميدها لإعادة دراسة الموقف الحالي لمشروعات العاصمة الإدارية وما تم حتى الآن.

طرح قطع أراض للاستثمار في 15 مايو

وأعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،  عن طرح قطع أراضٍ متنوعة للاستثمار بأنشطة صناعي، ومخازن، وورش. وخدمات «حضانة – تجارى – تجارى إداري سكني» بمدينة 15 مايو، والمتاحة على الموقع الإلكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من خلال الرابط (http://www.newcities.gov.eg/Investment/may15.aspx) حتى يوم الثلاثاء الموافق  15/11/2022.

وقال «الجزار» إن طرح الأراضي يأتي في إطار سعى جهاز المدينة إلى دعم الخدمات المقدمة لسكان المدينة. وبداية لجني ثمار المجهودات. التي تقوم بها أجهزة الدولة بقطاعاتها المختلفة في تنمية الاستثمارات بمدينة 15 مايو .

وقال المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، أنه تم طرح قطعة الأرض رقم 4 بنشاط تجاري بمسطح 5468م2 قطع أراضٍ بنشاط تجاري. على طريق الأوتوستراد بمنطقة الـ250 فدانا.

ولفت إلى طرح قطعة أرض بنشاط تجاري بمساحة 3210م٢ بالمنطقة المحصورة بين منطقة الإسكان الاجتماعي 2 والمجاورة 6 بالمرحلة الرابعة.

أضاف أن النسبة البنائية للقطعتين هي 40% من إجمالي مساحة الأرض، والارتفاع المسموح به ( بدروم + أرضى + دورين ).

العاصمة الإدارية الجديدة

أراض للنشاط التجاري

أشار إلى طرح قطعة أرض رقم 3 بمركز الحى (1- ب) بنشاط حضانة بمساحة 2950 م2 وارتفاع أرضى وأول لإدارة الحضانة فقط. وقطعتي أرض بنشاط تجارى إدارى سكنى بمركز الحي (1- ب) بمساحات 1660م2 و 920م2  بنسبة بنائية 30%،  وارتفاع ( بدروم  +  أرضى  +  3 أدوار متكررة).

قال رئيس الجهاز، إنه يتم احتساب نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصري مقسمة على 10% تم سدادها مع تقديم الطلب و15%. يتم سدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص.

وتضاف ( 1% مصاريف إدارية  + 0.5% مجلس أمناء )، على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية بالهيئة.

ويتم سداد باقى ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري. ويستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد بسداد الدفعة المقدمة.

ويتم تحميل الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المصري المركزي من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد.

ويتم سداد 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية + 0.5% مصاريف إدارية مع ضرورة الالتزام باشتراطات الدفاع المدني وشئون البيئة. كما أن المساحة تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذي يصدر من إدارة المساحة بالجهاز.

أراض صناعية مختلفة

وأكد رئيس جهاز مدينة 15 مايو، أنه استجابة لرغبات المستثمرين تم طرح قطع أراضٍ صناعية بمساحات مختلفة بنشاط «هندسي – كيماوي». وهي القطة رقم ( 4أ ) بلوك 2 منطقة 7، والقطعتين (4 و – 4ز) بالمنطقة الصناعية الثانية جنوب المدينة، بمساحة 1560.29م2، ومساحة 6105م2.

أشار إلى أن النسبة البنائية لا تزيد عن 65% من إجمالي مساحة الأرض، ومدة تنفيذ المشروع 3 سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض.

وبالنسبة لآلية السداد: يتم استكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصري. ( 10% يتم سدادها مع تقديم الطلب و 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص ).

وتضاف ( 1% مصاريف إدارية + 0.5% مجلس أمناء )، على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية بالهيئة.

ويتم سداد باقى ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري ويستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من تاريخ الدفعة المقدمة.

يتم تحميل الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد. بالإضافة إلى 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية + 0.5%مصاريف إدارية.

أراض مخازن

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه تم طرح قطعة الأرض  رقم (5أ ) بنشاط مخازن بالمنطقة الصناعية الثانية جنوب المدينة بمساحة 4440 م2. وأن النسبة البنائية 65% من إجمالي مساحة الأرض بارتفاع 12مترا، ومدة تنفيذ المشروع 3 سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض.

ويتم استكمال نسبة 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصرى ( 10% يتم سدادها  وقت التقدم. و 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة على التخصيص). بالإضافة إلى ( 1% مصاريف إدارية + 0.5% مجلس أمناء ).

ويتم التعامل بالسعر النهائى المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية، ويتم سداد باقى ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري. ويستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد بسداد الدفعة المقدمة.

تحمل الأقساط بالأعباء المالية المقررة لفائدة المعلنة بالبنك المركزى من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد. بالإضافة إلى (2% طبقا لتعليمات وزارة المالية + 0.5% مصاريف إدارية).

وأضاف رئيس الجهاز أنه تلبية لرغبة المستثمرين الشباب في طرح ورش شباب تم طرح ورشة شباب رقم (4) بلوك1 منطقة2 بمساحة 300 م2. بالمنطقة الصناعية الثانية.، وأن النسبة البنائية 65% من إجمالي مساحة الأرض بارتفاع 12مترا، وأن مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض.

لفت إلى أنه يتم استكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصري ( 10% يتم سدادها وقت التقدم و 15%  خلال شهر من تاريخ إخطار التخصيص. بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية + 0.5% مجلس أمناء ).