Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

طارق حسن: محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى تسجل 157 مليار جنيه لـ129 ألف عميل

قال طارق حسن رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة المباشرة وغير المباشرة بالبنك الأهلى المصري بلغت نحو 157 مليار جنيه لعدد 129 ألف عميل.

وأشار إلى أن التعاون مع الجمعية المصرية للتأمين التعاوني يأتي فى إطار جهود البنك المبذولة مع شركاء النجاح لتنمية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لما توفره الجمعية من تغطية مخاطر عدم السداد للمشروعات التى تثبت الدراسة جدواها الاقتصادية وتستلزم مثل هذا النوع من التغطية التأمينية الحصول على التمويل المطلوب.

ووقع البنك الأهلي المصري والجمعية المصرية للتأمين التعاوني عقدا لتغطية مخاطر عدم السداد للائتمان الممنوح للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

حضر التوقيع يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ويحيى العجمي رئيس مجلس أدارة الجمعية المصرية للتأمين التعاوني، وقام بالتوقيع على العقد سعد محي الدين رئيس المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري ومصطفى أبو العزم العضو المنتدب للجمعية المصرية للتأمين التعاوني.

وصرح يحيى أبو الفتوح أن توقيع العقد يأتي استمرارا للتعاون الوثيق والبناء والعلاقة التاريخية مع الجمعية والتي امتدت لأكثر من 25 عام، قامت خلالها الجمعية بتقديم التغطية التأمينية لمخاطر عدم السداد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالإضافة الى خدمات التأمين التكميلية بما يكفل توفر تغطية تامينية متكاملة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر الممولة من البنك.

وأضاف أبو الفتوح ان العقد يتضمن العديد من التيسيرات والتعديلات التي تم اضافتها بما يتناسب مع التطورات التي طرأت على السوق خلال الفترة الماضية بما يكفل رفع كفاءة الخدمة المقدمة لعملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ودفع معدلات التعامل مع الجمعية.