Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ضمن مبادرته الصديقة للبيئة.. «بنك القاهرة» يطلق مشروع «فؤاد بلا بلاستيك»

أطلق بنك القاهرة بالتعاون مع القنصلية الفرنسية بالإسكندرية وBanlastic مصر مشروع «فؤاد بلا بلاستيك» والذى يقوم على  «تحدى المتاجر» للإستغناء عن المواد البلاستيكية واستخدام بدائل البلاستيك لمدة شهر كامل، وذلك ضمن مبادرة البنك الصديقة للبيئة bGreen.

وأكد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، أن محور الإهتمام بالبيئة يعد مكوناً أساسياً لاستراتيجية البنك فى مجال العمل المجتمعى، مما دفع البنك لإطلاق مبادرة bGreen والتى تستهدف دعم الاقتصاد الأخضر وتحقيق الاستدامة البيئية ونشر الوعى البيئى بين مختلف الشرائح.

وأوضح أنه تم إطلاق العديد من المشروعات البيئية ضمن المبادرة ومنها مشروعات تنظيف الشواطىء ومشروعات إعادة تدوير المخلفات ونشر الوعى البيئى بين طلاب المدارس، ومشروع «الأسطح الخضراء» ودعم المشروعات الصديقة للبيئة وغيرها.

وقالت هايدى النحاس رئيس قطاع اتصالات المؤسسة والتنمية المستدامة ببنك القاهرة، «إن التحدى الأكبر الذى يواجهنا جميعاً هو تغيير ثقافة الإعتماد على المنتجات البلاستيكية أحادية الاستخدام لما تمثله من ضرراً بالغاً على المنظومة البيئية، واستبدالها بالمنتجات الصديقة للبيئة ومن هنا أطلقنا تحدى الإستغناء عن البلاستيك بالمحلات التجارية بشارع فؤاد بالأسكندرية من خلال مشروع فؤاد بلا بلاستيك على مدار شهر كامل بالتعاون مع القنصلية الفرنسية بالإسكندرية وBanlastic مصر».

ومن المقرر التوسع فى المبادرة وتنفيذها على نطاق أوسع خلال الفترة المقبلة بهدف زيادة الوعى لدى المواطنين بمخاطر المواد البلاستيكية أحادية الاستخدام ضمن جهود عديدة يبذلها البنك فى مجال الحفاظ على البيئة، وفقاً لبيان البنك.