Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ضربة جديدة لـ«هواوي».. البرتغال تتجه نحو حظر الشركة الصينية 

تتجه البرتغال إلى حظر شركة هواوي، في ضربة قاسية للشركة الصينية تهدد طموحاتها في أوروبا، وتطيح بجهودها لدخول الشبكات المستقلة في سوق البرتغال لشبكات الجيل الخامس وتمديد العقود عبر منصات الجيل الرابع التي تعتمد عليها التكنولوجيا الجديدة.

وقالت هيئة مراقبة الاتصالات البرتغالية ANACOM، اليوم الاثنين، إنها تعمل مع المشغلين لحظر معدات هواوي عن شبكات الجيل الخامس للهاتف المحمول في البلاد.

ورفعت هواوي في نهاية شهر أغسطس دعوى قضائية أمام محكمة لشبونة ضد القرار، سعيًا إلى حماية مصالحها المشروعة وحقوقها القانونية بموجب القانون.

وأشار المشغلون الرئيسيون في البرتغال، Altice و NOS و Vodafone، إلى أنهم لن يستخدموا معدات هواوي في الشبكات الأساسية للجيل الخامس، وذلك وسط مخاوف أوروبية وأمريكية من أن التدخل الصيني في البنية التحتية الحيوية قد يضر بالأمن.

وأشار وزير الدولة البرتغالي للرقمنة، ماريو كامبولارجو، الذي يرأس الهيئة الاستشارية لرئيس الوزراء البرتغالي، في وقت سابق إلى أن القرار الذي توصلت إليه الهيئة في شهر مايو استند إلى تقييم أمني مستقل صارم يتبع إرشادات الاتحاد الأوروبي، ولم يستهدف الموردين الصينيين على وجه التحديد.