Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ضامن» تكشف عن خططها في السوق المصرية

كشف سامح الملاح، الرئيس التنفيذي لشركة ضامن لحلول المدفوعات الإلكترونية، عن خطة الشركة في السوق المصرية، معلنًا عن إطلاق الشركة تطبيقها الالكتروني لتقديم خدمات المدفوعات الإلكترونية قبل نهاية العام الجاري.

تخفيضات وعروض
كما كشف الرئيس التنفيذي لضامن، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم الأربعاء للإعلان عن خططها في السوق المصرية، عن اطلاق إطلاق تخفيضات وعروض علي الخدمات الطبية لصالح شبكة التجار، بالإضافة إلي تفعيل خدمة الكاش باك والذي يتيح تعويض للتجار بمبالغ مالية عند إجراء أي عمليات جراحية.

وذكر أن الشركة أطلقت ايضا خدمة علي المكشوف والتي تمكن تجار من شحن أرصدة الماكينات بالسالب لحين عودة الخدمة، فضلا عن توفير خدمة صيانة مجانية علي جميع ماكينات pos.

حجم المدفوعات الإلكترونية
وتوقع سامح الملاح، أن يتجاوز حجم المدفوعات الإلكترونية عبر شبكة ضامن 20 مليار جنيه بنهاية العام الجاري 2024، مقارنة بـ14 مليار جنيه في عام 2023.

وأوضح الملاح، أن عدد ماكينات الدفع التابعة للشركة وصلت لأكثر من 150 ألف ماكينة موزعة على مختلف أنحاء الجمهورية.

سوق المدفوعات في مصر
كما توقع رئيس شركة ضامن لحلول المدفوعات الإلكترونية، وصول حجم سوق المدفوعات الرقمية في مصر بنهاية العام الجاري بأكثر من تريليون جنيه.

وقال الملاح إن العشر سنوات المقبلة ستشهد نموا مضطردا في سوق المدفوعات الرقمية محليا، معتبرا أن مصر سوق واعد بسبب سياسات الحكومة ومبادرات البنك المركزي بشأن دعم حلول التكنولوجيا المالية ونشر نقاط البيع علي مستوي الجمهورية وكارت المدفوعات الرقمية ( ميزة)

ولفت إلى أن السوق يضم حاليا من 250 إلى 260 شركة في قطاع حلول المدفوعات الرقمية ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة تقلص هذا العدد وظهور لاعبين كبار تندمج معها كيانات أصغر.

تطبيق انستاباي
وأشاد الملاح، بالطفرة الكبيرة التي حققها تطبيق انستاباي في سوق المدفوعات بمصر، مقدرا حجم السوق العالمية بنحو 6 تريليونات دولار بنسبة نمو سنوي تتراوح من 15% إلى 16%.

كما رجح ظهور تقنيات حديثة وخدمات قيمة مضافة في قطاع المدفوعات عالميا ومحليا منها المنتجات القابلة للارتداء وانتشار خدمات المدفوعات العابرة للحدود مثل تحويلات المصريين في الخارج.