Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«صور جوجل» تعلن عن ميزة تسهيل حذف لقطات الشاشة والصور غير الواضحة

أعلنت شركة “جوجل” عن آلية جديدة تتيح حذف الصور غير الواضحة ولقطات الشاشة وذلك ضمن خطة أوسع نطاقًا متعلقة بالنسخ الاحتياطية للصور.

وأعلنت “جوجل” في نهاية العام الماضي أنها ستتوقف عن توفير نسخ احتياطية مجانية غير محدودة للصور عبر “جوجل فوتوز” بدءًا من يونيو المقبل، أي سيتم الدفع مقابل أي وسائط مرتفعة الجودة يتم تحميلها ضمن الحد الأقصى البالغ 15 جيجابايت عند مشاركتها على “جي ميل” و”جوجل وورك سبيس”.

وذكرت “جوجل”، أنها طرحت أداة في تطبيق الصور مصممة للمساعدة في إدارة الوسائط التي تحسب ضمن الحصة التخزينية الإجمالية، وفقًا لـ”إنجدجت”.

ويعد دور خيار إدارة التخزين هو تمييز أشياء معينة قد لا ترغب في الاحتفاظ بها في “جوجل فوتوز” مثل مقاطع الفيديو الكبيرة ولقطات الشاشة والصور غير الواضحة.

وتقدم تلك الآلية تقديرًا حول مدى استمرار آلية التخزين المجاني، وقد لا تقدم “جوجل” تقريرًا ما لم يتم تحميل عدد كبير من الصور ومقاطع الفيديو إلى تطبيق الصور.

وتعتقد “جوجل” أن أكثر من 80% من المستخدمين سيكونون قادرين على الاحتفاظ بنسخ احتياطية من الصور ومقاطع الفيديو ذات الجودة المرتفعة لمدة ثلاث سنوات أخرى باستخدام سعة تخزين مجانية تبلغ 15 جيجابايت.