Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«صورة في صورة» ميزة جديدة من «تويتر» عند مشاهدة الفيديو

سيبدأ “تويتر” اعتباراً من الأسبوع المقبل في طرح ميزة جديدة “صورة في صورة” لتحسين تجربة مشاهدة الفيديو، بحسب ما كشف عنه إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي للمنصة في تغريدة له ردًا على أحد المستخدمين.

وسوف يتمكن مستخدمو منصة تويتر من مشاهدة الفيديو باستخدام ميزة “صورة في صورة”، والتي تتيح إمكانية مشاهدة الفيديو في نافذة عائمة مصغرة، بينما يستأنف المستخدم التمرير لاستعراض المزيد من التغريدات.

كما أعلن “ماسك”، عن إضافة المزيد من أزرار التحكم إلى مشغل الفيديو، وتحديدًا مثل التقديم والتأخير لـ 15 ثانية.

وعند تشغيل مقطع فيديو حاليًا على المنصة، فإنه إما يعمل في وضعية الشاشة الكاملة، أو يتوقف من تلقاء نفسه عند الاستمرار في التمرير.

وكان الملياردير الأمريكي قد أعلن في وقت سابق عن ميزة جديدة حصرية لمشتركي خدمة “تويتر بلو” المأجورة، تمكنهم من رفع مقاطع فيديو طويلة حتى ساعتين بحد أقصى، لذا فإن التحسينات الجديدة المشار إليها سابقًا في مشغل الفيديو على المنصة ستلقى استحسان المستخدمين.

جدير بالذكر أن الحد الأقصى لطول مقاطع الفيديو التي يرفعها المستخدمون العاديون عبر حساباتهم الشخصية لا يتعدى 140 ثانية حتى الآن.

وأجرت منصة تويتر خلال الأشهر الأخيرة العديد من التغييرات، بعد استحواذ المليادير الأمريكي “إيلون ماسك” عليها في صفقة كبرى بلغت 44 مليار دولار أمريكي نهاية العام الماضي.