Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

صندوق رعاية المبتكرين يطلق برنامجاً لدعم مشروعات التخرج الصناعية لطلاب الجامعات

أطلق صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ برنامج iGP لدعم مشروعات التخرج الصناعية لطلاب الجامعات النابعة من احتياجات الصناعة وسوق العمل المصري ، وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي .

وقال ضياء خليل المدير التنفيذي للصندوق – في تصريح اليوم – إن البرنامج يعد فرصة متميزة للطلاب للمساهمة في حل مشكلات الصناعة المصرية، واكتساب خبرات عملية قيمة، وذلك من خلال التعرف على مشكلات الصناعة الحقيقية المقدمة من الشركات وجهات الصناعة، والعمل على محاولة حلها من خلال مشروعات التخرج، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أن البرنامج يقدم دعما ماليا كاملا من الصندوق يصل إلى (100 ألف جنيه)، وبدعم فني وتقني وهندسي من الشركات المشاركة حتى نهاية المشروع، فضلا عن قيام الشركات الصناعية بتوفير كل ما هو متاح لديها من مرافق، ومعدات أو معامل للطلبة والمشرفين لتنفيذ المشروع على أكمل وجه.

من جانبه، أشار ماجد غنيمة مدير الشراكات والتسويق بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ إلى أن هناك 40 تحديا متعلقا بالقطاعات المختلفة للصناعة والسوق المصرية، والتي تم تقديمها من خلال 20 شركة محلية ودولية، يتم التعاون معها.
وكشف عن شروط التقديم في البرنامج ومنها أن يكون الطالب من طلاب السنوات النهائية بكليات الهندسة، الحاسبات، العلوم، التكنولوجيا، أو الكليات ذات الصلة، بالإضافة إلى أن يكون المشروع هادفًا إلى حل مشكلة صناعية حقيقية، وأن يكون الفريق مكونًا من 3-5 طلاب.