Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

صندوق الاستثمار السعودي بصدد رفع حصته في «إي فاينانس» لـ28%

كشفت مصادر مطلعة، عن أن الشركة السعودية المصرية للاستثمار المملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة، بصدد رفع حصتها في شركة “إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية”، إلى نحو 28% من أسهم الشركة.

وأضافت المصادر لـ”اقتصاد الشرق”، إن الشركة السعودية المصرية للاستثمار وجهت خطاباً اليوم إلى بورصة القاهرة أعلنت فيه عن رفع حصتها في “إي فاينانس” إلى نحو 25.02%. مؤكدةً أن خطة الاستثمار لن تؤثر سلباً على إدارة الشركة المصرية أو تضر بمصالح عملائها.

كما أشارت المصادر إلى أن “السعودية المصرية للاستثمار” بتجاوزها أمس نسبة 25% مطالبة بالإعلان عن خطتها الاستثمارية تجاه شركة التكنولوجيا المالية.

وكانت الشركة السعودية المصرية للاستثمار، ذراع صندوق الاستثمارات العامة في مصر، استحوذت العام الماضي على نحو 24.9% من أسهم “إي فاينانس”.

وتأسست شركة التكنولوجيا المالية عام 2005، وهي متخصصة بتطوير وإدارة البنية التكنولوجية للمعاملات المالية والرقمية، والمسؤولة عن الشبكة المالية للحكومة المصرية.

يشار إلى أن كانت الشركة أفصحت لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أنها ستبيع 900 ألف سهم خزينة في السوق بدءاً من 18 سبتمبر الجاري وحتى 7 يونيو 2024.