Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

صناعة مصرية 100%.. «بنية» تنفذ نموذج أبراج المحمول التشاركية بالعاصمة الإدارية (فيديو)

نجحت شركة بنية المصرية، بالشراكة مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، في تنفيذ النموذج الثاني من أبراج الاتصالات التشاركية، والمخطط الاعتماد عليها في تقديم خدمات الاتصالات بالعاصمة الإدارية، لأول مرة بجمهورية مصر العربية.

وتعد أبراج المحمول التشاركية، التي يتم تنفيذها بالعاصمة الإدراية، طفرة في مجال البنية التحتية لخدمات المحمول، فهي مصممة لعمل 5 شركات محمول في نفس الوقت، ودون حدوث تداخلات بينها، باستخدام تكنولوجيا Front Hauling.

واعتمدت شركة بنية في تنفيذ برج المحمول التشاركي بالعاصمة الإدارية على مكونات صنعت في مصر بنسبة 100%، وبأيدي وخبرات مصرية، وتم وضع تصميماتها بمشاركة إدارة الإشارة بالقوات المسلحة المصرية والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

ويساهم نموذج الأبراج التشاركية بشكل كبير في خفض نفقات شركات المحمول، ويساعدها على تقديم أفضل خدمة للعملاء بتكلفة مناسبة، ويعد هذا النموذج تريند عالمي لمواكبة متطلبات شبكات المحمول من الجيل الرابع 4G والجيل الخامس 5G.

وأكدت مصادر مطلعة على ما يتم تنفيذه في مشروع الأبراج التشاركية، أن نموذج البرج الذي تم تركيبه في الوقت الحالي من شركة بنية يعتمد على أحدث تكنولوجيا عالمية، وجاهزة لاستقبال مشغلي المحمول الأربعة العاملين في السوق المصري، دون أي تداخلات، وتساهم في توفير النفقات للشركات، كما يراعي الشكل الجمالي في العاصمة الجديدة.

وأضافت المصادر أن النموذج الذي تم بناؤه يؤكد أن الشركات المصرية لديها القدرات والخبرات على بناء هذا النموذج، وتعميم التجربة دون الحاجة لخبراء أو شركات أجنبية، حيث أن نموذج الأبراج التشاركية يساهم بشكل كبير في خفض نفقات شركات المحمول، ويساعدهم على تقديم أفضل خدمة للعملاء بتكلفة مناسبة.

يذكر أن نموذج الأبراج التشاركية الذي تقيمه شركة بنية في العاصمة الإدارية سيمثل سابقة أعمال هامة جدًا لتكرار نفس التجربة في دول مجاورة مثل ليبيا وعدد من الدول الأفريقية، التي وقعت اتفاقيات بالفعل مع مصر لإنشاء البنية التحتية لها في مجال الاتصالات.