Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«صفر واحد مدخل إلى الوعي الرقمي».. أول كتب «زياد عبد التواب» في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021

تستعد دار نشر بتانة لطرح كتاب “صفر واحد مدخل إلى الوعي الرقمي” في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021، أول كتب المهندس زياد عبد التواب، الذي يقدم فيه رؤية 27 عاما من الخبرة في مجال التحول الرقمي ومكوناته.

ويحكي المهندس زياد عبد التواب، وبأسلوب مبسط، قصة التحول الرقمي ومكوناته، وهي المصطلحات التي أصبحت تتردد حولنا كثيرا، وتغير من أسلوب حياتنا جذريا، بعد توجه الحكومة المصرية لإنجاز مشروعها القومي للتحول الرقمي في مصر، بدعم من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وفي تصريح خاص لموقع FollowICT، قال المهندس زياد عبد التواب أن الدافع لتأليفه كتاب “صفر واحد مدخل إلى الوعي الرقمي” يعود إلى ربع قرن مضى، مع بدايات دخول الإنترنت إلى القطاع الحكومي، وعدم وجود مصادر مبسطة ومجمعة لشرح تكنولوجيا الإنترنت الجديدة على المصريين.

وأضاف عبد التواب، أنه بعد 25 عاما، لا زالت المفاهيم حول التقنيات الحديثة والتحول الرقمي مشوشة في ذهن معظم المصريين، خاصة غير المتخصصين، ما دفعه لتأليف كتابه، الذي يقدم شرحا مبسطا حول الأمن السيبراني، والتكنولوجيا المالية، والتحول الرقمي، والثورة الصناعية الرابعة، وإنترنت الأشياء، وتحليل البيانات العملاقة، ووظائف المستقبل، وصراع شركات تكنولوجيا المعلومات، والتشريعات الرقمية في مصر والعالم، وغيرها.

وأكد عبد التواب أن كتابه “صفر واحد مدخل إلى الوعي الرقمي” يستهدف بالأساس جمهور العموم، وهو يتناول رحلة تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي والاتصالات في الماضي بطريقة مبسطة، مع استشراف المستقبل وقدرتنا على التفاعل مع مستجداته.

من هو المهندس زياد عبد التواب؟

يعمل المهندس زياد عبد التواب في رئاسة مجلس الوزراء المصري، وهو المقرر الحالي للجنة الثقافة الرقمية والبنية المعلوماتية الثقافية في المجلس الأعلى للثقافة.

وشغل عبد التواب منصب رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بين عامي 2018 و2019، بعد أن شغل منصب مدير إدارة الاتصالات في المركز بين عامي 2001 و2018، وقد بدأ عمله مهندسا للاتصالات بالمركز في 1995.

والمهندس زياد عبد التواب حاصل على بكالوريوس الهندسة الكهربائية والإلكترونية والاتصالات من جامعة القاهرة في 1994، وعلى درجة الماجستير في تكنولوجيا المعلومات التجارية من جامعة ميدلسيكس بالمملكة المتحدة في عام 2000.