Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

صدمة ل«مايكروسوفت».. بريطانيا تعارض صفقة استحواذها على «أكتيفجن»

أعلنت أكبر هيئة تنظيمية للمنافسة في بريطانيا، اليوم الأربعاء، معارضتها إتمام صفقة استحواذ “مايكروسوفت” على شركة ألعاب الفيديو “أكتيفجن بليزارد”.

وأرجعت هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة، معارضتها للصفقة كونها تثير مخاوف بشأن المنافسة في سوق الألعاب السحابية الناشئ.

وقالت الهيئة،  إن “مايكروسوفت” قد تجعل ألعاب “أكتيفجن” حصرية لمنصتها للألعاب السحابية “إكس بوكس جيم باس”، وتوقف توزيعها على المشاركين الرئيسيين الآخرين في المجال.

ويمثل الحظر البريطاني إخفاقًا كبيرًا لشركة التكنولوجيا الأمريكية “مايكروسوفت”، والتي سعت مرارًا لإقناع السلطات بأن الصفقة ستفيد المنافسة، لكنها أكدت عزمها الاستئناف ضد القرار.

وكانت “مايكروسوفت” قد أعلنت عزمها الاستحواذ على “أكتيفجن بليزارد” في يناير 2022 مقابل 69 مليار دولار، في واحدة من أكبر الصفقات التي شهدتها صناعة ألعاب الفيديو حتى الآن.

ولكن اعترض بعض منافسي “مايكروسوفت” على الصفقة، خوفًا من أنها قد تمنحها سيطرة كبيرة على سوق الألعاب الذي تبلغ قيمته 200 مليار دولار، وتركز القلق تحديدًا على احتمال وقف توزيع امتياز سلسلة ألعاب “نداء الواجب” ذات الانتشار الواسع على المنصات الأخرى.