Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

صدمة للمصريين بسبب موعد وصول هواتف iPhone 14 إلى السوق المحلي

كشف مصدر وثيق الصلة بتجارة أجهزة المحمول في مصر، احتمالية تأخر وصول هواتف iPhone 14 للسوق المصري، على عكس ما كان يحدث في السنوات الماضية التي كانت تشهد وصول هواتف أبل الجديدة عقب إطلاقها عالميا بأيام قليلة.

وأوضح المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، أن الاستيراد متوقف حاليا، ما يعني عدم قدرة الموزعين المعتمدين على طرح هواتف iPhone 14 داخل المتاجر الرسمية والموثوقة بمصر.

ومع ذلك، لفت المصدر إلى أن بعض التجار قد يلجأون لطرق غير شرعية من أجل استقدام هواتف iPhone 14 الجديدة وبيعها داخل مصر، دون وجود أي استفادة حقيقية للدولة من هذا الأمر.

وفي حدث نظمته أبل، مساء أمس الأربعاء، أعلن رئيسها التنفيذي تيم كوك عن أحدث إصدارات الشركة من هواتف أيفون، وهي سلسلة iPhone 14، والتي تقدم تصميما جديدا للواجهة، مع نتوء أصغر للكاميرا الأمامية، أطلقت عليه أبل اسم “الجزيرة الديناميكية”، ويمكن للنتوء الآن عرض الإشعارات أو معلومات النظام الأخرى.

ويصدر هاتف iPhone 14 Pro بعدد من الميزات الجديدة، منها الشاشة دائمة العمل (Always-on Display)، والتي لا تتوقف عن العمل عندما لا تكون قيد الاستخدام، كما تقدم أبل وضعا جديدا لتوفير الطاقة من أجل إطالة عمر البطارية.

كما تستخدم أبل شريحة A16 Bionic من تطويرها، والتي تم تصنيعها بتقنية 4 نانومتر، كما دعمت أبل الهاتف بكاميرا بدقة 48 ميجابيكسل، مع إمكانيات تصوير أفضل في الإضاءة المنخفضة، وفلاش معاد تصميمه.

ومن الميزات الجديدة التي تقدمها أبل في هاتف iPhone 14، شاشة أوليد OLED ذات ألوان طبيعية، و5 ألوان جديدة بما فيها الأزرق الفاتح، وعمر بطارية أفضل، وشاشات سيراميك أكثر متانة.

كما زودت أبل هاتف iPhone 14 بأداء أفضل للكاميرا الأمامية في الإضاءة المنخفضة، ووضع Action Mode الذي يقوم بتثبيت وتقليل اهتزاز الكاميرا خلال التقاط الفيديو، بالإضافة إلى ميزة الاتصال بالأقمار الصناعية لإرسال رسائل قصيرة في المناطق التي لا يوجد بها خدمات اتصالات محمولة.

وحددت أبل أسعار هواتف iPhone 14 الجديدة، حيث يبدأ سعر iPhone 14 من 799 دولارا (16 ألف جنيه مصري تقريبا)، ويبدأ سعر iPhone 14 Pro من 999 دولارا (20 ألف جنيه مصري تقريبا)، ويبدأ سعر iPhone 14 Pro Max من 1099 دولارا (22 ألف جنيه مصري تقريبا).