Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

صدق أو لا تصدق| دولة عربية دخلت موسوعة جينيس بأول مبنى تجاري مطبوع 3D في العالم

في عام 2020، حققت مؤسسة دبي للمستقبل (DFF) لقب موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأول مبنى تجاري مطبوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد (3D Printing) في العالم.

يقع مبنى مؤسسة دبي للمستقبل (DFF) في دبي بالإمارات العربية المتحدة، وانضم لأكثر من 400 رقم قياسي حطمتها الإمارات وسجلت بها نفسها في موسوعة الأرقام القياسية الأشهر عالميا.

وتتبع مؤسسة دبي للمستقبل حكومة الإمارات العربية المتحدة، وتم إطلاقها لتؤدي دورا محوريا في استشراف المستقبل بإمارة دبي، عبر التعاون مع العديد من الجهات والمؤسسات في القطاعين العام والخاص في مختلف القطاعات الاستراتيجية.

ويبلغ ارتفاع المبنى المطبوع بمؤسسة دبي للمستقبل 6 أمتار، وطوله 36,57 مترا، وعرضه 12,19 مترا، وتم إنشاؤه باستخدام طابعة واحدة من الطابعات ثلاثية الأبعاد.

واستغرق طباعة المبنى 17 يوما، و3 أشهر تقريبا لبناء وتعديل التصميم الداخلي له، ووفرت طباعة المبنى نحو 50% من القوة العاملة التي يحتاجها إذا ما تم بناؤه بالطرق التقليدية، كما كانت النفايات الناتجة عن البناء أقل من المعتاد بنحو 60%.

والمبنى الذي تم طباعته وحطم الأرقام القياسية هو موطن أكاديمية دبي للمستقبل حاليا، وهو مركز معرفي يهدف إلى تدريب وإعداد الأجيال الجديدة التي يمكنها إتقان التقنيات الناشئة.

ويندرج المبنى المطبوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في إطار رؤية حكومة دبي بأن تصبح المدينة الأكثر ابتكارا في العالم بحلول عام 2021، وتم الاحتفال بهذا الإنجاز في حفل أقيم بأبراج الإمارات في دبي، وفي حضور قيادات المؤسسة وموظفيها وممثلي موسوعة جينيس للأرقام القياسية.