Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

صدق أو لا تصدق| أول محامي روبوت في العالم يستعد للمرافعة بالمحكمة الشهر المقبل!ّ

تستقبل قاعة المحكمة أول محامي روبوت في العالم، من تطوير شركة “دو نوت باي” DoNotPay، والتي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI) لأول مرة في التقاضي والمرافعات.

ومن المقرر أن يقوم المحامي الروبوت بالدفاع عن أحد المتهمين بتجاوز السرعة المقررة أثناء القيادة، في فبراير المقبل، بينما لا يزال مكان المحكمة واسم المتهم طي الكتمان حتى الآن.

وبحسب الشركة المطورة “دو نوت باي” DoNotPay، فسيتم تشغيل الذكاء الاصطناعي على هاتف ذكي، والاستماع إلى وقائع المحاكمة، قبل إرشاد المتهم بشأن ما سيدلي به من أقوال عبر سماعة الأذن.

ولا تخلو أول محاكمة من نوعها من المخاطرة، فقد تعهدت “دو نوت باي” بأن تدفع أي غرامات في حالة خسارة القضية، بحسب جوشوا براودر مؤسس الشركة ومديرها التنفيذي.

وتريد “دو نوت باي” DoNotPay، التي تعني ترجمتها بالعربية “لا تدفع”، أن تساعد في محاربة الشركات ومكاتب المحاماة مرتفعة التكلفة، والتغلب على الروتين والبيروقراطية، حيث يمكن لأي شخص الآن الحصول على محامي له بضغطة زر.

وأطلق براودر، عالم الكمبيوتر الذي تلقى تعليمه في جامعة ستانفورد، شركته “دو نوت باي” في عام 2015 كتطبيق للدردشة يقدم المشورة القانونية للمستخدمين الذين يتعاملون مع الرسوم والغرامات.

وبحسب براودر، فإن مهنة المحامي تقوم على طلاقة اللسان واختيار الجمل المعبرة، في حين يتلقى المحامون نظير ذلك مئات أو آلاف الدولارات كأتعاب، بينما يمكن لتطبيقه أن يحل محلهم ويقوم بدورهم!