Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شيميرا أبوظبي تدعم شركة تابي بتمويل دين بقيمة 50 مليون دولار

تنضم الشركة بذلك إلى المنصة الأكبر في المنطقة لتكنولوجيا الخدمات المالية

أعلنت شركة شيميرا، وهي شركة استثمارية خاصة مقرها أبوظبي، عن المساهمة في تمويل الدين الأخير لشركة “تابي” الرائدة في تكنولوجيا الخدمات المالية في الإمارات العربية المتحدة. وقد بلغ إجمالي الدين 350 مليون دولار أمريكي.

دعم الخطط

ساهمت شيميرا بمبلغ 50 مليون دولار أمريكي لدعم خطط شركة “تابي” للتوسع بأعمالها في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب ما ساهم به شركائها الدوليين، وهو ما يعكس قدرات شيميرا وتركيزها على دفع نمو الشركات التي تعتمد أعمالها على التكنولوجيا في المنطقة من خلال حلول التمويل الائتماني، وهو ما يعزز كذلك قوة منصة رأس المال المخاطر لدى الشركة.

دور ريادي

وفي هذا السياق، أكد سيد بصر شعيب، رئيس مجلس إدارة شركة شيميرا أبوظبي، على اعتزام الشركة مواصلة دورها الريادي في دعم الشركات العاملة في قطاع تكنولوجيا الخدمات المالية، لما يذخر به هذا القطاع من أفكار مبتكرة وتغيرات محورية في المنطقة، حيث يعكس ذلك التزام الشركة باقتناص فرص الاستثمار الجذابة وحرصها على تعظيم العائدات الاستثمارية. وأوضح شعيب أن هذا الالتزام يأتي في إطار أهداف الشركة لتطوير خدمات القطاع المالي بدول المنطقة، كما أنه يمهد الطريق لتنمية الاستثمارات عالية القيمة في هذا القطاع مستقبلًا.

مساندة الشركات

ومن جانبه أكد ناوش مالك، رئيس قطاع استراتيجيات الائتمان بشركة شيميرا أبوظبي، أن شيميرا تعي جيدًا ضرورة مساندة الشركات ذات الأفكار الابتكارية من خلال تزويدها بحلول تمويلية فريدة، لدفع نموها وتطورها ومساعدتها على الوصول إلى آفاق جديدة. كما أعرب عن اعتزازه بمساندة شركة “تابي” التي توفر لعملائها في المنطقة عددًا من الحلول المالية، بفضل رؤيتها الحكيمة ونجاحها في تقديم منتجات تلبي احتياجات السوق وقدراتها التنفيذية القوية.

تعاون جاد

وختامًا، أعرب حسام عرب، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة تابي، عن سعادته بالحصول على رأس المال المؤسسي من إحدى شركات المنطقة التي تشارك شركة تابي نفس فلسفتها، مؤكدًا أن هذا التعاون الجاد سيتيح للملايين من العملاء في الشرق الأوسط قدر أكبر من الحرية المالية.