Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شريف هاشم رئيسا جديدا لـ«فيرست» وانضمام 4 أعضاء جدد إلى مجلس الإدارة

انضم رئيس جديد و4 خبراء جدد في مجال الأمن السيبراني إلى مجلس إدارة منتدى فرق الأمن والاستجابة للحوادث “فيرست” (FIRST) خلال اجتماع الجمعية العمومية الأخير عن الفترة من 2022 إلى 2024.

وصوتت الجمعية العمومية لاختيار الدكتور شريف هاشم رئيسا جديدا لمنتدى فرق الأمن والاستجابة للحوادث “فيرست” (FIRST)، والذي يتمتع بمعرفة وخبرة وعلاقات دولية واسعة في مجال الأمن السيبراني.

ويعمل الدكتور شريف هاشم أستاذا لعلوم وتكنولوجيا المعلومات في جامعة جورج ميسون (GMU)، وهو متخصص في الامن السيبراني والذكاء الاصطناعي والسياسات والاستراتيجيات السيبرانية وإدارة أمن المعلومات.

ويشغل هاشم عضوية مجموعة خبراء الأمن السيبراني بالاتحاد الأفريقي (AUCSEG)، وهو عضو أول في معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE)، ومدير أمن معلومات معتمد من جمعية ISACA الدولية المختصة في حوكمة تكنولوجيا المعلومات.

وعلى مدى العقدين الماضيين، قاد الدكتور هاشم العديد من الجهود الوطنية في الأمن السيبراني في مصر، وكان جزءا من فريق الخبراء الحكوميين التابع للأمم المتحدة (UN GGE) المعني بالتطورات في مجال المعلومات والاتصالات السلكية واللاسلكية في سياق الأمن الدولي.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور هاشم: “إنه لشرف كبير أن يتم انتخابي رئيسا جديدا لمجلس إدارة فيرست، كما أنها مسؤولية كبيرة للعمل مع زملائي الموقرين في مجلس الإدارة ومع فيرست من أجل تقديم المزيد من الدعم وتمكين مجتمع الاستجابة للأمن والحوادث على الصعيد العالمي.”

وأضاف هاشم: “يمثل شهر يونيو الماضي علامة فارقة جديدة في مسيرة فيرست، فقد وصلنا إلى أكثر من 620 فريق عضو من 100 دولة، مع 1000 مشارك في المؤتمر السنوي من 87 دولة، ما يعكس النمو المستمر في عضوية وتنوع أنشطة فيرست، وكذلك مرونة وخفة حركتها خلال جائحة كورونا العالمية.”