Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شريف فاروق: الانتهاء من تطوير ٣٥٠٠ مكتب بريد على مستوى الجمهورية بنهاية 2022

افتتح الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم السبت، مكتب بريد القاهرة الرئيسي التاريخي بالعتبة بعد تطويره وترميمه برؤية مبتكرة؛ للحفاظ على قيمته التاريخية والتصميم المعماري الأصلي للمبنى، إلى جانب تزويده بأحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية لتقديم جميع الخدمات المالية والبريدية والحكومية وخدمات مصر الرقمية للمواطنين.

أكد الدكتور عمرو طلعت، أن البريد المصري مؤسسة عريقة يمتد تاريخها لأكثر من ١٥٠ عاما؛ وهو ما يجعلها تمتلك العديد من المكاتب الأثرية والتي يعود بعضها إلى عام 1870؛ مشيرًا إلى أن افتتاح مكتب بريد “القاهرة الرئيسي” التاريخي بالعتبة يأتي في إطار رؤية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحديث مكاتب البريد ذات الطابع التاريخي للحفاظ على تراثها المعماري والهوية المصرية، والتي تم في إطارها أيضا تطوير مكتب بريد أسوان التاريخي.

الجدير بالذكر أن مكتب بريد “القاهرة الرئيسي” يقع على مساحة ١٢٢٠ متر مربع، ويحتوى على ٣٢ كاونتر لخدمة العملاء، بالإضافة إلى غرفة مخصصة لكبار العملاء مع ٣ نوافذ، وكاونتر لذوى الاحتياجات الخاصة، والمكتب مجهز بثلاث ماكينات صراف آلي على مدار ٢٤ ساعة للعملاء.

كما تم تجهيز المكتب بـ٧ شاشات للمواطنين لمتابعة قوائم انتظار العملاء داخل المكتب. ويعمل المكتب من السبت إلى الخميس من الساعة ٨ صباحًا حتى 9 مساءً.

وتم تطوير المكتب من خلال إزالة العديد من المواد الإنشائية القديمة الموجودة في المبنى التي أساءت إلى الهيكل الأصلي، حيث تم إزالة الأسقف المعلقة والأَلواح الخشبية القديمة والجص التالف؛ مما أدى إلى إظهار جماليات العناصر الإنشائية والمعمارية الأصلية مثل الطوب الأحمر القديم والأحجار المحلية والحديد المشغول والأخشاب القيمة، كما تم الاحتفاظ بالتركيبات الأصلية وإصلاحها قدر الإمكان.

كما تم الاهتمام بمرور التهوية والإنارة الطبيعية داخل المكتب، إلى جانب توفير أثاث عالي الجودة لموظفي البريد المصري والعملاء المترددين على المكتب بما يتماشى مع الطابع الأثري الذى يتميز به المكتب، كذلك إضافة المزيد من النوافذ لتقديم كافة الخدمات بكل سهولة ويسر، وتوفير أماكن انتظار للمواطنين.

ومن جانبه، أشار الدكتور شريف فاروق، إلى أن افتتاح مكتب بريد “القاهرة الرئيسي” بعد تطويره وإعادة ترميمه يأتي في إطار اهتمام البريد المصري بتحديث وتطوير مكاتب البريد التاريخية، حيث تم حصر المكاتب والمباني التاريخية وإعداد خطة متكاملة لتطويرها للحفاظ على هويتها باستخدام أحدث أساليب الاستدامة؛ مشيرا إلى أن معدلات الإنجاز في خطة تطوير مكاتب البريد تفوق المعدلات الزمنية المقررة، حيث سيتم الانتهاء من تطوير ٣٥٠٠ مكتب بريد على مستوى الجمهورية بنهاية العام الجاري.