Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شريف أمجد للمغامر: الشركات الناشئة تحتاج إلى مستشار ومحاسب قانوني لحل العديد من المشاكل

contact

أكد شريف أمجد، المستشار القانوني للشركات الناشئة، بمؤسسة (Levari)، أن تلك المؤسسة متواجدة في مصر منذ 2012، ووجدت أن الشركات الناشئة والمستثمرين في حاجة إلى مستشار ومحاسب قانوني لحل العديد من المشاكل التي تواجه الشركة.

وأضاف، خلال لقاءه مع الإعلامية داليا أبو عمر ببرنامج “المغامر” على قناة CBC، أنه يفضل تعامل الشركات الناشئة مع محامي شركات، مؤكدا أن هناك 3 أنواع أساسية تواجه الشركات الناشئة، وهي المشاكل بين الشركاء، وبين مؤسسي الشركات والمستثمرين، وبين مؤسسي الشركات والجهات الحكومية، مضيفا أن الشركات الناشئة في حاجة إلى قوانين تنظمها، وأن هناك خطوات في هذا المسار من قبل الحكومة.

وأشار أمجد إلى أن هناك فرق بين الاستثمار والاستحواذ، حيث إن المستثمر يحصل على نسبة أقلية، وأن من المشاكل التي تحدث يكون بسبب رغبة المستثمر في الحصول على امتيازات ولكنه صاحب حصة أقلية.

ويقدم برنامج المغامر تجربة جديدة حول بيئة ريادة الأعمال والشركات الناشئة في مصر، ومنطقة الشرق الأوسط ودور الشركات في نمو الاقتصاد، كما يلقي البرنامج الضوء على قصص النجاح والتحديات التي تواجه الشركات، بالإضافة لدور خدمي وتوعوي يراعي أهمية بيئة ريادة الأعمال في مصر وكيفية مساعدتها وتقديم الدعم لها بما ينعكس بشكل مباشر على نمو الاقتصاد المصري.

ويشارك في البرنامج فريق إعداد يمتلك خبرات في مجالات الاقتصاد وريادة الأعمال، برئاسة تحرير تامر إمام وأحمد البرماوي.