Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شروق بارتنرز تعلن عن الإغلاق الأول لثاني صناديقها الائتمانية بقيمة مبدئية 100 مليون دولار

سيساعد الصندوق الشركات الناشئة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمتوسط ​​حجم تمويل يبلغ 10 ملايين دولار

أعلنت شروق بارتنرز، الشركة الرائدة في مجال إدارة الاستثمار البديل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن الإغلاق الأول لصندوقها الائتماني الخاص الثاني بقيمة 100 مليون دولار. بعد النجاح الباهر الذي حققه صندوقها الأول، والذي شق طريقه كأول صندوق ائتماني خاص يركز على التكنولوجيا في المنطقة، تواصل شروق بارتنرز التزامها بقيادة الابتكار والنمو في النظام البيئي التكنولوجي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الصندوق

تم إطلاق الصندوق بالتعاون مع شركة IMM Investment Global (IMMG)، وهي ذراع لشركة IMM Investment، وهي شركة رائدة في مجال الأسهم الخاصة ورأس المال الاستثماري في كوريا، ولديها أصول تحت الإدارة تزيد عن 6 مليارات دولار، والتي تنضم إلى الصندوق كشريك أقلية. وتعد هذه الشراكة استمرارًا للسندات التي تم تشكيلها بين الشركتين من خلال صندوق الائتمان الأول الخاص بهما، والذي تم إطلاقه قبل ثلاث سنوات.

صفقات بارزة

وقد شهد هذا الصندوق الائتماني الأول، الذي تم نشره بالكامل الآن، العديد من الصفقات البارزة التي أعادت تشكيل مشهد جمع الأموال في المنطقة. تشمل الاستثمارات البارزة Pure Harvest، وهي مزرعة ذكية تنتج محاصيل طازجة وسط الصحاري، وTamara، أول منصة اشتر الآن وادفع لاحقًا (BNPL) في المملكة العربية السعودية ويونيكورن للتكنولوجيا المالية. وقد برزت هذه المشاريع كقادة في قطاعاتها، مما يؤكد تأثير التسهيلات الائتمانية المقدمة من Shorooq Partners وIMMG في تحفيز الابتكار ودفع النمو الاقتصادي.

مزايا التمويل

وأضاف شان شين، الشريك المؤسس في شروق بارتنرز: “من الضروري إدراك المزايا الدقيقة للتمويل غير المخفف، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث يكتسب تمويل الديون بين المؤسسين زخمًا مطردًا. وفي ظل هذا المشهد، نؤيد الدور المحوري الذي تمويل غير مخفف، يقدم بديلاً متطورًا للأساليب التقليدية القائمة على الأسهم والمؤسسين الذين اجتازوا تعقيدات جمع الأموال ووصلوا إلى مرحلة الجولة الأولى المكتملة، توفر حلولنا المخصصة وسيلة مقنعة للنمو المستدام.

صفقات

قال ناثان كوون، المدير في شركة شروق بارتنرز: “شهدنا في العام الماضي تدفقًا للصفقات يزيد عن 400 مليون دولار أمريكي بعد فحص الشركات غير المؤهلة للحصول على الائتمان. وتؤكد هذه الزيادة في تدفق الصفقات الاهتمام القوي بمهمة الصندوق المتمثلة في تعزيز النمو القابل للتوسع في الشركات التي نستثمر فيها. بمتوسط ​​حجم استثمار يبلغ 10 ملايين دولار، نبحث عن شركات في مجالات التصنيع والصناعات والتمويل وخدمات البرمجيات التي تسعى إلى تأمين رأس المال للمرحلة التالية في رحلتها.