Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركتا بلوكستريم وبلوك يتحولان للطاقة الشمسية في تعدين البيتكوين 

تخطط شركتا بلوكستريم، وبلوك، لإنشاء مركز لتعدين البيتكوين يعمل بالكامل بالطاقة الشمسية والبطاريات في تكساس، وذلك في يونيو القادم، في محاولة للتقليل من تكلفة تعدين العملات المشفرة وجعل العملية مراعية للبيئة بشكل أكبر.

وقال آدم باك، الرئيس التنفيذي لبلوكستريم، لوكالة فرانس برس إن مجموعة بلوك للدفع الالكتروني التي كانت تعرف سابقا باسم سكوير، وشركة بلوكستريم المتخصصة بالبلوكتشين استثمرتا 6 ملايين دولار في المشروع الرائد الذي يتوقع أن ينتج نحو 0.1 بيتكوين في اليوم.

وفي تصريحات له أيضًا لشبكة سي إن بي سي، قال آدم باك إن منشأة التعدين مصممة لتكون دليلًا على مفهوم استخدام الطاقة المتجددة في تعدين البيتكوين بنسبة 100%.

وكشفت شركة بلوكستريم أن المركز سيقع في غرب تكساس وسيكون مجهزا بألواح شمسية وبطاريات من شركة تسلا.

وأضاف باك:تحدث الكثير من الناس عن هذه النظرية، وفكرنا بأنه يجب أن نحاول تجربتها عمليًا، حتى يكون لدينا بيانات فعلية يمكن للناس الاطلاع عليها واستخدامها والاستناد عليها.

وأشار الى أن الهدف هو إثبات أن التعدين يمكن أن يساعد في تمويل منشآت للطاقة المتجددة، أكثر من مجرد تعدين عملات البيتكوين.

وبحسب باك فإن المنطق هو أن يستخدم مركز تعدين البيتكوين الطاقة الزائدة من مرافق توليد الطاقة المتجددة، في حين يخصص الجزء الرئيسي من الكهرباء للاستهلاك للمنازل.

ويتطلب تعدين البتكوين سلسلة من عمليات الحوسبة المعقدة التي تتطلب كمية كبيرة من الكهرباء. وقال باك إن الشريكين في المشروع يفكران بزيادة حجمه نحو 100 مرة في حال أثبتت التجارب أنه مجد.

وهذا ليس المشروع الأول للتعدين الذي يعتمد بالكامل على الطاقة المتجددة، ففي السلفادور حيث البتكوين حاليا عملة رسمية يعتمد التعدين على محطة توليد طاقة من الحرارة الأرضية عبر براكين محيطة.

والعام الماضي اتحدت عشرات الشركات تحت مظلة اتفاقية المناخ للعملات المشفرة وتعهدت تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2030.