Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة The Cloud الإماراتية تجمع 12 مليون دولار في جولة استثمارية (Series B)

تستخدم التمويل في تسريع النمو مع تخصيص جزء كبير للتوسع الدولي وتعزيز القدرات التشغيلية

أعلنت شركة The Cloud، وهي شركة ناشئة في مجال تكنولوجيا الأغذية Hub71، عن الإغلاق الأول الناجح لجولة تمويل السلسلة B البالغة 12 مليون دولار من إجمالي 30 مليون دولار تجمعها. وشهدت جولة التمويل مشاركة مستثمر جديد، وهو شركة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا Moonshots، مما أظهر الثقة في مهمة The Cloud المتمثلة في الابتكار والتوسع.

تكنولوجيا الأغذية

يمثل هذا الإنجاز، إلى جانب تمويل الديون من Aluna Partners، والاستحواذ الاستراتيجي على شركة KBOX الناشئة في مجال تكنولوجيا الأغذية ومقرها المملكة المتحدة، خطوة كبيرة لشركة The Cloud، التي أسسها جورج كرم، نحو إعادة تعريف مشهد تناول الطعام الافتراضي في دولة الإمارات العربية المتحدة، على نطاق أوسع منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا.

نجاحات

في خطوة لتعزيز مكانتها كشركة ناشئة محلية مقرها دولة الإمارات العربية المتحدة تحقق نجاحات كبيرة على الساحة العالمية، أدى استحواذ The Cloud على KBOX إلى توسيع نطاق تواجدها بشكل استراتيجي من خلال 200 موقع في المملكة المتحدة. وتؤكد هذه الخطوة التزام الشركة بقيادة الابتكار وتأكيد الريادة في قطاع تكنولوجيا الأغذية، مما يمهد الطريق للتوسع في جميع أنحاء المملكة المتحدة وغيرها من أسواق دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الأوروبية مثل المملكة العربية السعودية وليتوانيا وبلجيكا وهولندا.

نموذج الأعمال

يعد تمويل السلسلة B، وهو مزيج متوازن من الأسهم والديون، بمثابة شهادة على نموذج الأعمال القوي لشركة The Cloud ورؤيتها. بعد أن جمعت في البداية 10 ملايين دولار أمريكي من التمويل من السلسلة A، فإن هذه الجولة ترفع إجمالي الأموال التي تم جمعها من The Cloud إلى 22 مليون دولار أمريكي، مما يسلط الضوء على قدرة الشركة على جذب شركاء استراتيجيين مثل Mena Moonshots. وتمتد الاستثمارات إلى ما هو أبعد من رأس المال، مما يوفر خبرة لا تقدر بثمن وإمكانية الوصول إلى الشبكات حيث تتطلع The Cloud بطموح إلى أسواق جديدة وحلول طعام مبتكرة.

التكنولوجيا المطورة

أعرب جورج كرم، الرئيس التنفيذي لشركة The Cloud، عن حماسه للتطورات الجديدة قائلاً: “يعزز تمويلنا من السلسلة B والاستحواذ على KBOX مكانتنا كمبتكرين في المشهد العالمي لتكنولوجيا الأغذية. وبعد أن جمعنا ما مجموعه 22 مليون دولار، فإننا نركز الآن على تعزيز تواجدنا في السوق في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها. تعكس التكنولوجيا المطورة داخليًا وإستراتيجية الاستحواذ الاستباقية لدينا رؤيتنا لتوحيد الصناعة والتزامنا بتوسيع نطاق العلامات التجارية المحلية القوية على المستوى الدولي. وبالنظر إلى المستقبل، فإننا نواصل التطلع بنشاط إلى المزيد من عمليات الاستحواذ الإستراتيجية بينما نسعى أيضًا إلى جمع المزيد من رأس المال.

النمو

قال ستيفانو شياكا، المدير العام لشركة Aluna Partners: “يعد سوق توصيل الطعام عبر الإنترنت اتجاهًا ضخمًا موجود ليبقى. نعتقد أن The Cloud ستحصل على حصة سوقية كبيرة في سوق المملكة المتحدة من خلال الاستحواذ على KBOX. وبعد أن نظرنا في العديد من نماذج أعمال تكنولوجيا الأغذية، نعتقد أن The Cloud تبرز كشركة رائدة في السوق العالمية ونحن متحمسون لدعم مثل هذا المشروع سريع النمو.

تسريع النمو

سيكون رأس المال الإضافي من تمويل السلسلة ب فعالاً في تسريع النمو، مع تخصيص جزء كبير للتوسع الدولي، وتعزيز القدرات التشغيلية، ومواصلة تطوير منصة التكنولوجيا الخاصة بـ The Cloud.

ومع تواجدها في 7 دول و91 مدينة، وطموحها للوصول إلى 8000 موقع بحلول نهاية عام 2027، تسير The Cloud على المسار الصحيح لإدراج مزدوج في أبوظبي والرياض، مما يمثل حقبة جديدة من النمو للسلسلة الافتراضية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. منطقة. ومع تقدم الشركة في مسار النمو هذا، فإنها تظل ملتزمة بمهمتها المتمثلة في تحويل تجربة تناول الطعام العالمية، وتمكين أصحاب المطاعم، ووضع معايير جديدة للجودة والابتكار في صناعة تكنولوجيا الأغذية.