Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة «Sympl» المصرية الناشئة تجمع تمويلا أوليا بقيمة 6 مليون دولار

أعلنت شركة Sympl المصرية الناشئة، ومقرها القاهرة، جمع تمويل بقيمة 6 مليون دولار، في جولة تمويل أولية، بعد الإطلاق التجريبي لمنصتها الشهر قبل الماضي.

قاد جولة تمويل Sympl ثلاث من أكبر شركات رأس المال الاستثماري في المنطقة، وهم بيكو كابيتال وA15 وجلوبال فينشرز.

وانطلقت Sympl في أكتوبر الماضي كمنصة لخدمات “اشتر الآن.. وادفع لاحقا” BNPL، تسمح للتجار ببيع منتجاتهم وخدماتهم مباشرة إلى العملاء بالتقسيط، وعلى خطط سداد قصيرة الأجل دون فوائد، وقاد نجحت Sympl في فترة قصيرة في جذب العديد من التجار والمستخدمين في السوق المصري.

تستخدم Sympl عائداتها في تسريع نمو شبكتها من التجار، وتنويع الخدمات والمنتجات، إلى جانب تحسين عرض المنتج لخدمة العملاء بشكل أفضل.

ومنذ انطلاقها، حققت Sympl قبولا كبيرا في أكثر من 240 متجر للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت في مصر، وهي تقدم حاليا فئات متنوعة من المنتجات والخدمات، بما فيها الإلكترونيات والأزياء والأثاث والرعاية الصحية والمجوهرات والتعليم والسفر، وتهدف للوصول إلى 1000 متجر بحلول منتصف العام المقبل.

تأسست منصة Sympl بالتعاون بين محمد الفقي (المدير التنفيذي)، وياسمين حنة (المدير التجاري)، وكريم توفيق (المدير التقني)، وهم من رواد الأعمال أصحاب الخبرة في مجال التكنولوجيا المالية.

وشارك محمد وياسمين من قبل في تأسيس منصة فاليو ValU، وهي واحدة من أكبر شركات التمويل الاستهلاكي نجاحا في مصر، كما شارك كريم في إنشاء كابيتر، والتي تعد واحدة من أكثر منصات التجارة الإلكترونية للأغذية والمشروبات، وتربط تجار التجزئة بالموردين مباشرة.

في أوائل نوفمبر الجاري، أعلنت شركة رأس المال المغامر “إيه15” (A15)، ومقرها مصر، عن ضخها استثمارا في شركة Sympl المصرية الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، لتصبح أول مستثمر بالشركة حديثة الإطلاق، فيما لم يكشف عن حجم الاستثمار.

وتعد A15 واحدة من أنشط الشركات الاستثمارية في مجال التكنولوجيا المالية، والتي تدعم رواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبدعم من شركة A15، أطلقت Sympl منصة الدفع “اشتري، وفر، ادفع بعدين” بنجاح في شهر أكتوبر، من خلال شراكة حصرية مع موزع أبل الرائد “تريدلاين ستورز”، كما عقدت شراكات أخرى مع كبرى العلامات التجارية في قطاع الإلكترونيات والأجهزة (2B)، ومجوهرات الماوردي وداماس وجوهرة، وقطع غيار السيارات (Your Parts)، وهايبر ماركت (هايبر وان)، وغيرها.