Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة «SweepSouth» الجنوب أفريقية تستحوذ بالكامل على «فلخدمة» المصرية الناشئة

أعلنت شركة “سويب ساوث” SweepSouth، الجنوب أفريقية الناشئة، استحواذها بالكامل على شركة “فلخدمة” Filkhedma المصرية الناشئة، والمتخصصة في تقديم الخدمات المنزلية بالسوق المصري.

وفي حين لم يكشف عن قيمة صفقة الاستحواذ حتى الآن، رأت “سويب ساوث” SweepSouth في شركة “فلخدمة” فرصة استثمارية واعدة، بحكم كونها شركة رائدة في مجال الخدمات المنزلية، توفر لعشرات الآلاف من العملاء خدمات التنظيف والصيانة وغيرها، وتضم عبر منصتها أكثر من 2000 مهني ومتخصص وفني من أصحاب المهارات والحرف.

وتأسست شركة “فلخدمة” في عام 2014، لتقدم مجموعة متنوعة من الخدمات، مثل التنظيف الصيانة وخدمات التجميل والدهان، وتنص صفقة الاستحواذ على الاحتفاظ بجميع موظفي منصة “فلخدمة”، كما سيكون مؤسسها عمر رمضان جزءا من الفريق التنفيذي للكيان الجديد.

وقالت عائشة باندور، المدير التنفيذي والشريك المؤسس لـ”سويب ساوث”: “يسعدنا أن تكون فلخدمة جزءا من عائلتنا، حيث يماثل نشاطها نشاطنا، وتتماشى مع قيمنا وثقافتنا”.

وأضاف ألين ريبيك، الشريك المؤسس لـ”سويب ساوث”: “لقد أثبتنا نجاحنا في العديد من الأسواق الأفريقية جنوبا، ويمنحنا الاستحواذ على فلخدمة فرصة لتكرار النجاح في مصر، وخطوة في تحول سويب ساوث إلى منصة عالمية”.

وبالاستحواذ على “فلخدمة”، يتسع نشاط “سويب ساوث” الجنوب أفريقية ليشمل حاليا كلا من جنوب أفريقيا ومصر وكينيا ونيجيريا.

وفي أوائل الشهر الجاري، جمعت شركة “فلخدمة” FilKhedma تمويلا استثماريا من “كايرو أنجلز” The Cairo Angels، وهي شبكة عالمية من المستثمرين الملائكيين، التي تدعم الشركات الناشئة في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.