Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة SmartCrowd الإماراتية للتقنية العقارية تحصل على ترخيص هيئة السوق المالية السعودية

تطلق منصة لإدارة صناديق الاستثمار العقاري وإتاحة الوصول إلى الأصول البديلة

أعلنت SmartCrowd، شركة التقنية العقارية الناشئة الإماراتية، عن حصولها على ترخيص هيئة السوق المالية السعودية لمزاولة عملها في قطاع التقنية المالية، قبيل إطلاق منصتها لإدارة صناديق الاستثمار العقاري وإتاحة الوصول إلى الأصول البديلة لسكان المملكة في الفترة المقبلة.

فرصة مثالية
وتعليقًا على ذلك، قال عبدالله العثيم، الرئيس التنفيذي لشركة مضاء للاستثمار في المملكة العربية والمستثمر الرئيس خلال جولة الشركة الأخيرة SmartCrowd: “يطرح توسع SmartCrowd نحو السوق السعودية فرصة مثالية لسُكان المملكة، لتنويع محفظاتهم ويمنح المستثمرين العالميين القدرة على الاستفادة من السوق العقارية المزدهرة في المملكة”.
وتابع قائلًا: “تُواجه الأسواق العالمية حاليًا العديد من التحديات العصيبة، وتُوفر SmartCrowd الفرصة الضرورية لتنويع الاستثمارات في وجه الغموض الذي يسود الأسواق، لا سيما وأن السوق العقارية تُعد الأكثر تفضيلًا نظرًا لبساطة الاستثمار فيها وتقلباتها المحدودة”.
منصة للاستثمار
ومن جانبه، قال يوسف البابطين، الشريك في شروق بارتنرز: “نحن فخورون بكوننا جزءًا من رحلة SmartCrowd، أول وأبرز منصة للاستثمار والتمويل العقاري الجماعي في المنطقة، حيث أسهمت التجربة عالمية المستوى التي طوّرتها الشركة في تمكين آلاف المستثمرين من تنويع محفظاتهم وتحقيق عائدات كبيرة”.
تمويل
تقول المنصة إنها مولت منذ إطلاقها ما يزيد عن 75 عقارًا بقيمة تزيد عن 65 مليون درهم إماراتي، بينما وزعت عائدات إيجارية تزيد عن 3.2 مليون درهم إماراتي، وباعت الشركة مؤخرًا عقارًا استثماريًا بعائدات إجمالية وصلت إلى 39.25% على مدى دورة استثمارية كاملة، وتشير إلى أن 80% من مستخدميها يقيمون في الإمارات، بينما تتوزع نسبة %20 المُتبقية في مختلف أنحاء العالم، وصولًا إلى نيوزيلندا وأستراليا.
أبرز الجهات الفعالة
وحول ذلك، يقول صديق فريد، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة SmartCrowd: “عززت الشركة بمجرد حصولها على ترخيص هيئة السوق المالية السعودية، مكانتها كواحدة من أبرز الجهات الفاعلة في القطاع إقليمياً، وستُواصل طرح منتجات مبتكرة ودخول أسواق جديدة، بما ينسجم مع الطلب المتزايد وارتفاع مستويات إقبال المستثمرين على الفرص العقارية المتنوعة”.
الاستثمارات العقارية
كانت SmartCrowd قد تأسست عام 2018 وتسعى لتبسيط إمكانية الوصول إلى الاستثمارات العقارية، من خلال تمكينهم من حصص عقارية بشكل جماعي، وهي تعمل ضمن مركز أبو ظبي للتقنية Hub71.