Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة «Sigma Fit» الناشئة.. حكاية مصرية أكبر من مجرد علامة تجارية للملابس الرياضية

في أحد أيام 2017، تعاون عمر متولي وإسلام رشوان ونبيل خليفة من أجل إطلاق شركتهم “سيجما فيت” (Sigma Fit)، التي بدأت بالملابس الرياضية المقاومة للماء، ثم توسع نطاق عملها تدريجيا لتشمل المزيد من التقنيات، فقدمت ملابس واقية طبيا (بدل العزل) وأقنعة للوجه، من أجل مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

قدمت “سيجما فيت” (Sigma Fit) ملابس رياضية مقاومة للماء، يمكن استعمالها دون غسيل لمدة تصل إلى 3 أسابيع، وقد كان نسيج ملابس “سيجما فت” مقاوم للبقع والماء والروائح.

منتجات “سيجما فيت” ومبيعاتها

وتبيع “سيجما فيت” حاليا منتجات التي شيرت والملابس الرياضية والسراويل القصيرة للرجال والنساء، بأسعار منافسة، جعلها أكبر علامة تجارية محلية للملابس الرياضية، ورابع أكبر علامة تجارية في مصر للملابس الرياضية.

وتأتي معظم مبيعات “سيجما فيت” (Sigma Fit) من موقعها على الإنترنت، لكنها تجني أرباحا كذلك عبر بيع منتجاتها من خلال قنوات مختلفة بعيدا عن الإنترنت، مثل مبيعات الشركات والمبيعات الحكومية.

وبحسب ما نشره عمر المنير، الرئيس التنفيذي لشركة سيجما فيت، عبر حسابه الشخصي على فيسبوك، فإن الشركة هي شريك الملابس الرياضية في العديد من أكبر الأحداث الرياضية والترفيهية ونوادي اللياقة البدنية والفرق الرياضية في مصر، كما تقوم “سيجما فيت” بتصدير منتجاتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، محققة نموا كبيرا أمام المنتجات المماثلة، خاصة الصينية.

الإيمان بالتقنيات القابلة للارتداء

تؤمن شركة “سيجما فيت” (Sigma Fit) بأن التقنيات القابلة للارتداء (Wearable Technology) هي واحدة من أهم الابتكارات البشرية، ويمكن من خلالها حماية الجسم البشري من الأمراض والأوبئة والظروف الاستثنائية والقاسية.

خطط مستقبلية

كما يوضح المنير، فإن اهتمام “سيجما فيت” (Sigma Fit) يرتكز على تطوير وإنتاج الملابس المتطورة، والتي ستحتوي على العديد من المستشعرات والتقنيات من أجل مراقبة ورصد المؤشرات الحيوية للجسم البشري، لحظيا وفي وقتها الحقيقي.

بالإضافة إلى ذلك، وفي استجابة سريعة لعوالم “ميتافيرس” القادمة، فإن “سيجما فيت” تعمل في الواقع المعزز AR، من أجل الدخول إلى منتجات الواقع الافتراضي أيضا، حيث يمكن تطوير ملابس يتم ارتداؤها في الواقع الافتراضي.

ويساعد التمويل، الذي حصلت عليه “سيجما فيت”، في نهاية العام الماضي، من مستثمرين كويتيين، وشركة الاستثمار المصرية Innlife Investments، على الاستثمار بشكل أكبر في تكنولوجيا الأقمشة والملابس المضادة للفيروسات، وملابس المستشعرات المدمجة، والتسوق عبر الواقع المعزز، في استعداد مبكر للمستقبل وتحدياته.