Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة Retailo السعودية الناشئة تستحوذ على منصة DXBUY الإماراتية للتجارة الإلكترونية

يعد الاستحواذ جزءًا من خطط النمو والتوسع لشركة Retailo في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

استحوذت شركة Retailo السعودية الناشئة، التي تتيح للتجار شراء احتياجاتهم اليومية من البضائع، على منصة DXBUY الإماراتية، وهي تطبيق للتجارة الإلكترونية B2B يربط الشركات الصغيرة مباشرة بالمصنعين وتجار الجملة، من خلال منصة رقمية، في صفقة لم يتم الكشف عن قيمتها، احتلت شركة Retailo المرتبة 14 على قائمة فوربس أكثر 50 شركة ناشئة تمويلاً في الشرق الأوسط في عام 2021، ويعد الاستحواذ جزءًا من خطط النمو والتوسع للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

شركة Retailo

تأسست شركة Retailo على أيدي المديرين التنفيذيين السابقين لشركة كريم Careem، وهم طلحة أنصاري ووهاج أحمد ومحمد نوخيز في يوليو 2020 في الرياض، وتقدم خدماتها حاليًا لأكثر من 50 ألف تاجر تجزئة في 12 مدينة بأنحاء السعودية والإمارات وباكستان، ويستهدفون الوصول إلى 10 ملايين عميل من الشركات في نهاية عام 2030.

وجمعت الشركة الناشئة في فبراير الماضي 36 مليون دولار في جولة تمويلية من السلسة أ، في مزيج من الديون والأسهم، ما رفع إجمالي تمويل الشركة إلى 45 مليون دولار في أقل من عام ونصف منذ بدء التشغيل.

منصة معاملات بين الشركات

في بعض الأحيان، يجب على أصحاب المطاعم إجراء عمليات الشراء مباشرة من سوق الجملة، لتلبية احتياجات أعمالهم الفورية، التي تؤدي إلى إهدار الوقت والموارد، ولذلك هناك حاجة ماسة إلى حل ممكّن تقنيًا يزيل كل هذه المشكلات بضغطة زر قليلة.

وتوفر الشركة الناشئة من خلال منصة معاملات بين الشركات B2B، خاصة بسلاسل التوريد بالتجزئة خدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا، والتي تمنح مستخدميها خيارات للدفع وخطوط ائتمان، كما توفر خدمات تحليل البيانات للبائعين لمساعدتهم على تقييم أداء المبيعات وتحديد اتجاهات الاستهلاك.

كما سيضمن استخدام تطبيق Retailo عملية نافذة واحدة توفر للمطاعم والمقاهي عددًا كبيرًا من المكونات عالية الجودة، للاختيار من بينها، واكتشاف الأسعار للمشتريات الذكية، ودورة توصيل أسرع لتجنب الهدر، وإدارة المخزون، والعديد من الميزات والخدمات الأخرى.

جلب المواهب

وفي معرض حديثه عن عملية الاستحواذ، قال هيماج فيديا، رئيس الاستثمار والاستراتيجية في شركة Retailo: نحن متحمسون للاستحواذ على DXBUY، وتوسيع عائلة Retailo، من خلال جلب المواهب الهائلة التي من شأنها تمكين المطاعم والمقاهي في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفغانستان وباكستان، فقد أصبحت Retailo مؤسسة أكثر قوة مع الوصول إلى العديد من الأسواق وقطاعات الأعمال، ونحن نعمل على زيادة بصمتنا الإقليمية والتجارية، وتعزيز مهمتنا المتمثلة في إضافة قيمة إلى حياة أصحاب الأعمال الصغيرة.