Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة Pargo الجنوب أفريقية تتوسع إلى مصر باستثمارات جديدة بقيمة 4 ملايين دولار

أعلنت شركة بارجو، إحدى شركات الخدمات اللوجستية للتجارة الإلكترونية الرائدة في جنوب أفريقيا، عن توسعها في مصر من خلال إطلاق خدمات الاستلام والإرجاع، المتوفرة الآن في أكثر من 500 نقطة بارجو، بما في ذلك متاجر فوري وسيركل كي وبساطة.

تمويل

وفي الفترة التي سبقت هذا التوسع، حصلت بارجو على تمويل بقيمة 4 ملايين دولار. وسيعمل التمويل على تسريع نمو بارجو في مشهد التجارة الإلكترونية المزدهر في مصر، مما يعزز شبكتها اللوجستية ويمكّنها من تلبية الطلب المتزايد على حلول توصيل التجارة الإلكترونية بأسعار معقولة ومريحة بشكل أفضل.

تقدم بارغو حلاً لوجستيًا فريدًا من نوعه يعالج تحديات خدمات التوصيل إلى المنازل التقليدية. فالبنية التحتية الرديئة والازدحام المروري الشديد وعدم تواجد الناس في منازلهم غالبًا من المشاكل الشائعة في معظم المدن الأفريقية، مما يؤدي إلى ارتفاع معدلات عدم التسليم، مما يؤدي في النهاية إلى ارتفاع تكلفة الخدمات اللوجستية وإحباط المتسوقين عبر الإنترنت، وفقا لومضة.

شبكة واسعة

من خلال الاستفادة من شبكة واسعة من نقاط بارجو، الموجودة في متاجر التجزئة المعتمدة، تضمن بارجو عدم تفويت أي عملية تسليم وأن المستهلكين يمكنهم استلام أو إرجاع أو إرسال سلعهم حسب رغبتهم. من خلال دمج طلبات متعددة في كل شحنة، تقلل بارجو بشكل كبير من تكلفة التسليم.

تأسست شركة Pargo في كيب تاون على يد لارس فيول وديرك هوكيرت. وحتى الآن، قاما ببناء أكبر شبكة توصيل مدعومة بالتكنولوجيا في جنوب إفريقيا بأكثر من 4000 نقطة Pargo في جميع أنحاء البلاد وربطا شركات رائدة مثل Amazon وBash وJumia بأكثر من 10 ملايين متسوق عبر الإنترنت.

الاستلام والإرجاع

قال لارس فيول، الرئيس التنفيذي لشركة بارجو: “مصر هي واحدة من أكثر أسواق التجارة الإلكترونية إثارة في أفريقيا، ونحن سعداء بتقديم خدمات الاستلام والإرجاع هنا. مهمتنا بسيطة: إنشاء حل توصيل للتجارة الإلكترونية بأسعار معقولة لزيادة الوصول إلى 500 متسوق عبر الإنترنت في جميع أنحاء أفريقيا الذين تكافح شركات التجارة الإلكترونية حاليًا لخدمتهم. نحن نرى إمكانات هائلة في السوق المصرية، وهذا التوسع هو خطوة رئيسية نحو بناء أكبر شبكة لوجستية ذكية في المنطقة”.

برنامج تجريبي

أطلقت شركة بارجو في البداية برنامجًا تجريبيًا في مصر في عام 2023، والذي أسفر عن نتائج إيجابية بشكل كبير. فقد فتحت الشركة 150 نقطة بارجو لاختبار الحل من خلال تقديم حلها لعدد صغير من شركات التجارة الإلكترونية ومتسوقيها عبر الإنترنت مع تبني أفضل من المتوقع. كما قدمت الشركة أيضًا خيار دفع جديد “الدفع نقدًا عند الاستلام”، مصمم خصيصًا للاقتصاد المصري الذي يعتمد في الغالب على النقد.

وتتطلع شركة بارغو إلى التوسع إلى 7000 نقطة استلام في جميع أنحاء المنطقة بحلول عام 2026 مع الاستمرار في الشراكة مع الشركات والعلامات التجارية المحلية الرائدة.

تجربة تسوق

يقول عبد المالك شمسي، المدير الإداري لشركة بارجو في مصر: “نركز على توفير تجربة تسوق لا مثيل لها من خلال تقديم حل الاستلام والإرجاع الخاص بنا إلى المزيد من المستهلكين المصريين. ومع وجود شركاء مثل نون ومجموعة قوية من الشركات المهتمة، فإننا في وضع جيد للاستفادة من الإمكانات الهائلة لهذا السوق”.