Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة MTA تتعاقد على تطوير 13 مليون متر بالسعودية

قال الاستشاري دكتور مهندس محمد طلعت، رئيس مجلس إدارة شركة محمد طلعت معماريون MTA، إنه تم توقيع التعاقد على تنفيذ كافة أعمال التصميمات الحضرية و المعمارية لمشروع ديراب الرياض. بين شركته و شركة ثمارية العقارية المالكة للمشروع و تعد من كبري شركات التطوير العقاري داخل المملكه العربية السعودية.

وأضاف طلعت، أن المشروع يقع في جنوب مدينة الرياض وهو عبارة عن تطوير متكامل لمنظقه ديراب شرق الرياض على مساحة 13 مليون متر. خلال إنشاء مجتمع متكامل سكني تجاري إداري ترفيهي يضم كل الخدمات التعليميه و الصحية التي تحتاجها المنطقة.

وأوضح طلعت أن المشروع يقطعه وادي بطول المشروع، مما أعطي نقطة جذب يمكن استغلالها و تطويرها. لتصبح مزار لأهل الرياض و كل المناطق المجاوره .

وفيما يتعلق بالمشروع أكد طلعت أن المشروع يتكون من 13 مليون متر مربع ما بين المساحات المختلفة للسكني و التجاري والتعليمي والإداري.

مشروع ديراب الرياض

كما يضم المشروع أكثر من مليوني كيلو متر من المناطق التجارية والإدارية و الترفيهية عبارة عن بوليڤارد بطول المشروع وموازي للوادي ويعتبر هو الشريان الرئيسي للمشروع، كما يضم المشروع مجموعة من المدارس و المستشفيات و الجامعات والمباني الإدارية.

بداية مرحلة جديدة للتوسع

أكد طلعت أن التعاقد على تنفيذ التصميمات المعمارية والهندسية لهذا المشروع يعد ثمرة نجاح لمشروعات شركة محمد طلعت معماريون في الرياض، وبداية مرحلة جديدة لتوسع أنشطة شركته داخل المملكلة العربية السعودية، وذلك تزامنا مع رؤية المملكة 2030.

وكذلك تماشيا مع حركة التنمية والتطوير الهائل التي تشهدها المملكة خلال الفترة الأخيرة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ملك السعودية وصاحب السمو الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربيه السعودية ورئيس مجلس الوزراء.

15 مشروع للشركة في السعودية

والجديد بالذكر أن هذا هو المشروع العاشر لشركة محمد طلعت معماريون في مدينه الرياض، والخامس عشر داخل المملكة العربية السعودية، حيث عملت MTA في مشروعات كثيره في المملكة،منها التجاري والإدري والسكني، وعلى رأس هذه المشروعات مشروع ليسن ڤالي الذي يعد من أهم أكبر مشروعات الرياض في الفتره الحالية.

ويضم أكثر من 40 مبنى تجاري إداري تتراوح ارتفاعتهم من 5 إلى 10 أدوار، وبرج فندقي يتكون من 28 دور، ومسجد كبير وحديقة مركزية وجراچات بكامل مسطح المشروع، و يعتبر المشروع الآن مزار لكل من يزور الرياض وبه أكبر الماركات العالمية وكبرى الشركات .

وفي النهايه أكد طلعت أن شركته تستهدف أن يكون المشروع الجديد نقلة نوعية في جنوب الرياض بشكل خاص والمملكة العربية السعودية بشكل عام.