Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة MNZL المصرية تجمع 3.5 مليون دولار لإحداث ثورة في الإقراض المدعوم بالأصول بمصر

تقدم ابتكارا يسمح لأصحاب المنازل والسيارات بتحميل أصولهم إلى محفظة رقمية وتحويلها إلى نقد يمكنهم اقتراضه

contact

نجحت شركة MNZL، وهي شركة ناشئة رائدة في مجال التكنولوجيا المالية، في جمع 3.5 مليون دولار لتحويل مشهد الإقراض في مصر وفي جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

قروض

وفقا للشركة فإنه حصل أقل من 10% من البالغين في مصر على ائتمان من المؤسسات المالية، ومعظم هذه القروض غير مضمونة، والتي تأتي بطبيعتها مع وصول مقيد للغاية، أو تكلفة أعلى بكثير. ويعكس هذا الوضع اتجاها أوسع في جميع أنحاء أفريقيا، حيث يساهم الافتقار إلى خيارات الإقراض المضمون في ارتفاع أسعار الفائدة وتقييد الوصول إلى غالبية السكان. تهدف MNZL إلى الاستفادة من هذا السوق الكبير من خلال تقديم مفهوم المحفظة الثوري الذي يسمح لأصحاب الأصول بالاستفادة من ممتلكاتهم ومركباتهم بسهولة وأمان لتلبية احتياجاتهم التمويلية.

التأسيس

أسس الشركة سامح صالح وأحمد دسوقي وباسم الشاعر، وسامح هو رائد أعمال مشهور في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أسس سابقًا شركة هوايا، التي تناولت القضايا الاجتماعية الهامة في المنطقة قبل الاستحواذ البارز بواسطة Match Group. تؤكد رحلة سامح في مجال ريادة الأعمال، من البداية وحتى الخروج، فهمه العميق لكيفية قيام التكنولوجيا بحل المشكلات واسعة النطاق – وهي رؤية يحملها في القطاع المالي مع MNZL.

التعاون

لقد تعاون مع أحمد وباسم، قادة التكنولوجيا الذين يتمتع كل منهما بخبرة تزيد عن عقد من الزمن في العمل وقيادة فرق الهندسة والمنتجات في جميع أنحاء أوروبا وإفريقيا. ومن خلال أدوارهم في شركات بارزة مثل Pleo وTrustpilot، وخبرة في توسيع نطاق المنتجات الرقمية في أفريقيا (EIDU)، بالإضافة إلى العمل في المؤسسات المالية العالمية مثل Deutsche Bank، فإنهم يجلبون مزيجًا فريدًا من الخبرة المؤسسية.

المستثمرون

تمت جولة التمويل الأخيرة لشركة MNZL بقيمة 3.5 مليون دولار بقيادة P1 Ventures و Localglobe و Ingressive Capital. وقد عززت Localglobe، المشهورة بدعم عمالقة التكنولوجيا المالية مثل Wise وRobinhood، الجولة بشكل كبير، مؤكدة على الجاذبية العالمية والتأثير المحتمل لنهج MNZL المبتكر. وجاء الدعم الإضافي من 500 Startups، وFlat6labs، وFirst Circle Capital، وENZA Capital، وBeenok، ومستثمرين ملائكيين بارزين.

الاحتياجات المالية

وفي معرض تعليقه على مهمة MNZL، يعلق سامح قائلاً: “من خلال تمكين المصريين من تسخير أصولهم الخاصة – المنازل أو السيارات – لتلبية احتياجاتهم المالية بأمان، فإننا في MNZL نتجاوز مجرد التكيف؛ إنها ثورة كاملة في الوصول إلى الائتمان. وهذا التحول لا يؤدي فقط إلى تمكين الأسر من خلال توفير النفوذ المالي ولكنها تساهم أيضًا في تحقيق الرخاء الاقتصادي على نطاق أوسع في المنطقة.

ابتكار

لأول مرة، تقدم MNZL مفهوم المحفظة للإقراض المدعوم بالأصول، وهو ابتكار يسمح لأصحاب المنازل والسيارات بتحميل أصولهم إلى محفظة رقمية، وتحويلها إلى نقد يمكنهم اقتراضه لتلبية احتياجاتهم. حصلت MNZL على التصاريح اللازمة من هيئة التنظيم المالي (FRA) وشهدت بالفعل جذبًا مبكرًا واعدًا في السوق، مما يؤكد الطلب على نهج أكثر شمولاً وسهولة في الحصول على الائتمان

منصة تحويلية

علق هشام حلبوني، الشريك الإداري في P1 Ventures: “يسعدنا أن ندعم سامح وفريق MNZL أثناء قيامهم ببناء منصة تحويلية. إن نهج MNZL في الاستفادة من الأصول الملموسة للخدمات المالية يعد بمثابة تغيير لقواعد اللعبة، ومن المحتمل أن يضع معيارًا جديدًا الإقراض ليس فقط في مصر ولكن في الأسواق الناشئة.”

القطاع المالي

تضيف إيفون باجيلا، الشريك في LocalGlobe: ” تعتبر MNZL هو على وجه التحديد نوع الابتكار الذي يحتاجه القطاع المالي في مصر. ومن خلال إطلاق القيمة المالية للأصول الحقيقية، تهدف MNZL إلى تمكين ملايين المصريين، ودفع الشمول المالي والنمو الاقتصادي في مصر، بطريقة لم يتم تنفيذها من قبل”.

تعزيز التكنولوجيا

وتخطط MNZL، المسلحة برأس مال جديد، لتعزيز التكنولوجيا وتوسيع نطاق العمليات لتمكين المزيد من المصريين. إن إمكانات السوق الهائلة في مصر والديناميكيات المماثلة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تضع MNZL كلاعب محوري في المشهد المتطور للتكنولوجيا المالية العالمية، وفقا للشركة.