Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة Meta تستعد لافتتاح أول متجر فعلي للبيع بالتجزئة في هذا الموعد

تستعد شركة ميتا Meta (فيسبوك سابقا) لافتتاح أول متاجرها الفعلية للبيع بالتجزئة خلال شهر مايو المقبل، في إشارة إلى تنامي عملها في مجال الأجهزة الذكية، خاصة أجهزة العوالم الافتراضية “ميتافيرس” Metaverse.

وسيتم افتتاح أول متاجر ميتا، والذي سيحمل اسم “ميتا ستور” Meta Store، في 9 مايو، في ولاية كاليفورنيا بالقرب من المقر الرئيسي لمختبراتها Meta’s Reality Labs.

وسيعرض متجر ميتا (ميتا ستور) نظارات الواقع الافتراضي الخاصة بشركة ميتا، ونظارات “راي-بان ستوريز” (Ray-Ban Stories)، وأجهزة البوابات الإلكترونية الذكية، كما سيقدم المتجر عروضا توضيحية تفاعلية لرواد المتجر من المتسوقين.

وسيعمل متجر ميتا (ميتا ستور) بمثابة معرض لتقنيات الواقع الافتراضي VR والواقع المعزز AR للترويج للتقنيات التي يقوم عليها نشاط الشركة حاليا، كما سيتم تشغيل عروض للواقع الافتراضي داخل المتجر عبر شاشات LED ضخمة، والتي تبث المحتوى من النظارات الخاصة للمتسوقين.

وأكد مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، في منشور على حسابه الشخصي على فيسبوك، أن المتجر الجديد سيساعد على الترويج لتقنيات ميتافيرس القادمة، إلى جانب عرض نظارات الواقع الافتراضي والمعزز والساعات الذكية من ميتا.

وتبلغ مساحة أول متاجر ميتا 460 متر مربع تقريبا، وتفكر ميتا في افتتاح متاجر لها في جميع أنحاء العالم إذا ما ارتفعت مبيعات أجهزتها أكثر بكثير مما هي عليه حاليا.