Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة Lumi AI الإماراتية للذكاء الاصطناعي تجمع أول جولة تمويلية قبل الإطلاق

تمكّن من الوصول إلى البيانات والتحليلات المتنبئة والتحليل الاستخباري بطريقة مبتكرة

أعلنت شركة Lumi AI، وهي شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي تعيد تصور الذكاء التجاري للمؤسسات ذات السلاسل التوريدية الفعلية، عن نجاح جولتها الأولى لجمع التمويل من قبل مستثمرين مرموقين في مجال البرمجيات كخدمة الأعمال في نيويورك فورم فنتشرز، وشركة أنيكس إنفتسمنتس في الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الأفراد.

البيانات

تأسست Lumi AI في أبريل 2023 وتهدف إلى تمكين الوصول إلى البيانات والتحليلات المتنبئة والتحليل الاستخباري بطريقة مبتكرة.

من خلال تمكين الشركات من إنشاء تقارير مخصصة وتشغيل نماذج إحصائية باستخدام اللغة العادية، فإن Lumi AI على وشك إعادة تعريف كيفية تفاعل المؤسسات مع بياناتها.

اتخاذ القرارات

وفي تصريحه، قال إبراهيم عشقار، الرئيس التنفيذي: “Lumi AI ينبع من فهمنا العميق لأن مهارات الـ SQL والبايثون لا يجب أن تكون عائقًا أمام اتخاذ القرارات القائمة على البيانات. لقد صممنا لومي لتحويل اللغة العادية بسلاسة إلى رؤى تجارية لا تقدر بثمن، مما يمكن الجميع من الوصول إلى البيانات واتخاذ قرارات استراتيجية مستنيرة في المستقبل”.

القيمة

خلال ثلاثة أشهر فقط، أثبتت Lumi AI قيمتها في السوق، حيث قامت الشركة بإطلاق منتج بيتا ناجح وجذبت خمسة عملاء في الإمارات العربية المتحدة، وساعدت أحد المستخدمين في تحديد مشكلة في المخزون تصل قيمتها إلى 1.5 مليون دولار، مما يؤكد الإمكانات الهائلة للمنصة.

تحليل البيانات

وقالت مايا بنسون، المديرة التنفيذية في فورم فنتشرز: “يعاني قطاع تحليل البيانات من نقص المهارات، ما يؤدي إلى تراكم البيانات وتباطؤ عملية اتخاذ القرارات الرائعة. تساعد لومي الفرق على الحصول على البيانات التي يحتاجونها فورًا من خلال مساعدة البيانات الذكية التي تعمل طوال الوقت وتتخصص في جميع جوانب سلسلة التوريد. وتستفيد فرق البيانات أيضًا حيث يمكنهم التركيز على العمل الاستراتيجي التقني الذي يحبون القيام به”.

خوارزميات

تعتمد التكنولوجيا الأساسية لـ Lumi AI على خوارزميات وسير عمل مملوكة قادرة على فهم أنظمة العمليات في المؤسسات وتحويل الإشارات الغامضة من المستخدمين إلى تعليمات عالية الجودة تتوافق مع الذكاء الاصطناعي. يُقلل هذا النهج المتقدم من حدوث توهمات الذكاء الاصطناعي ويوفر مستوى لا مثيل له من الدقة والفائدة.

يقول تودور بويانجيو، المدير التكنولوجي في Lumi AI: “تم تصميم لومي ليحاكي محلل البيانات البشري – فهو يبحث عن التوضيح عند الحاجة، ويشرح المنطق الذي استخدمه لتوليد الرؤى، ويُشير إلى مشكلات جودة البيانات عند وجودها”.