Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة G42 الإماراتية تؤسس صندوقاً برأسمال 10 مليارات دولار للاستثمار في التكنولوجيا

توفر الشركة وصولا فريدا إلى شبكاتها وإدارتها وأصولها التشغيلية للشركات التي تستثمر بها

أطلقت شركة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية G42 ومقرها الإمارات العربية المتحدة والمدعومة من “مبادلة للاستثمار” و”سيلفر ليك” (Silver Lake)، صندوقا بقيمة 10 مليارات دولار، بالشراكة مع صندوق أبوظبي للنمو (ADG) مع التركيز على الاستثمارات التكنولوجية في الأسواق الناشئة.

الصندوق الجديد
الصندوق الجديد سيكون بالشراكة مع صندوق أبوظبي للنمو، الذي أنشأته شركة القابضة “ADQ” الخاضعة لسيطرة الدولة، العام الماضي، كل من “جي 42” والقابضة “ADQ” جزء من إمبراطورية أعمال يشرف عليها مستشار الأمن القومي لدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ طحنون بن زايد.
تتولى وحدة تابعة لـ”جي 42″ إدارة الصندوق الجديد الذي سيستهدف شركات النمو في المراحل المتقدمة ذات التقنيات الثورية، وستستثمر الشركة استثماراً مباشراً مع تخصيص حصة كبيرة من الأموال للمناطق ذات النمو المرتفع، في قطاعات تتراوح من الاتصالات والتنقل الذكي والطاقة المتجددة إلى الرعاية الصحية.
تسريع التأثير
وقال بينج شياو، الرئيس التنفيذي لـ”جي 42″: من خلال صندوق (جي 42) التوسعي، نهدف إلى تسريع تأثيرنا العالمي ليس فقط من خلال ضخ رأس المال، ولكن أيضا من خلال توفير وصول فريد إلى شبكاتنا وإدارتنا وأصولنا التشغيلية للشركات التي نستثمر بها.