Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة AfricInvest التونسية وCathay Innovation الأمريكية تغلقان صندوقًا مشتركًا بقيمة 112.8 مليون دولار

سيعمل فريق CAIF على الاستثمار في الشركات الناشئة.. التي تحسّن إفريقيا بالتكنولوجيا

أكملت “AfricInvest”، وهي منصة استثمارية رائدة متعددة الأصول في إفريقيا، وشركة Cathay Innovation العالمية لرأس المال الاستثماري، الإغلاق النهائي لصندوقها المشترك لعموم إفريقيا، وهو صندوق CAIF والذي تبلغ قيمته 112.8 مليون دولار.

دعم الصندوق

الصندوق مدعوم من قبل شركات شراكة محدودة مثل EIB وAfricaGrow وFMO وBpifrance و Triodos Investment Management وProparco وSIFEM وBIO وغيرها ، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المستثمرين المشهورين عالميًا، يتضمن ذلك مؤسسات تمويل التنمية وشركات عالمية الرائدة.

الشركات الناشئة

مع إغلاق الصندوق، سيعمل فريق CAIF بشكل كبير على تعميق تركيزهم على الاستثمار في الشركات الناشئة الواعدة في مرحلة مبكرة من النمو، والتي تعمل على تحسين إفريقيا من خلال المنتجات والخدمات المدعومة بالتكنولوجيا.

مرحلة النمو

تتراوح أحجام الشيكات الأولية من 1 إلى 10 مليون يورو لمرحلة النمو، وما يصل إلى 1 مليون يورو لتذاكر المرحلة الأولية المختارة، ويستثمر الصندوق في الشركات الناشئة عبر قطاعات متعددة، بما في ذلك التكنولوجيا المالية والتنقل والتكنولوجيا الصحية وتكنولوجيا التعليم والذكاء الاصطناعي والمحتوى الرقمي والتكنولوجيا الزراعية.

الابتكار

وقال ياسين الوسيفي ، الشريك في AfricInvest والرئيس المشارك لـ CAIF: تجلب شراكة AfricInvest مع Cathay Innovation الخبرة العالمية لأفريقيا في مجال الابتكار، جنبًا إلى جنب مع شبكة قوية في أوروبا والولايات المتحدة وآسيا، وكلها تساعد في بناء الجسور بين إفريقيا وبقية العالم، مما يسمح للمستثمرين في الصندوق بالنمو في المنطقة.