Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة وادي الرياض تستثمر في صندوق رأس المال الاستثماري التابع لشركة Flat6labs

يستثمر الصندوق في الشركات الناشئة مع التركيز على المملكة السعودية بمجالات التكنولوجيا المالية والصحة والتعليم والسياحة

أعلنت شركة وادي الرياض، الذراع الاستثماري لجامعة الملك سعود، عن استثمارها في صندوق رأس المال الاستثماري (Flat6labs Startup Seed Fund “SSF”) التابع لشركة Flat6labs، الشركة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

Flat6labs SSF

يستثمر صندوق Flat6labs SSF في الشركات الناشئة، مع التركيز على مؤسسي الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية في العديد من مجالات التكنولوجيا، بما في ذلك التكنولوجيا المالية والصحة والتعليم والسياحة. وسيقدم الصندوق أيضًا دعمًا مخصصًا لشركة وادي الرياض، بهدف تعزيز النظام البيئي للابتكار في جامعة الملك سعود من خلال تقديم التوجيه والتوجيه الاستراتيجي وبناء فرص الاستثمار للمستثمرين، فضلاً عن توفير التدريب المتخصص لشركائها.

الاقتصاد المعرفي

صرح الدكتور خالد الصالح، الرئيس التنفيذي لشركة وادي الرياض، “إن الاستثمار في صندوق Flat6labs SSF يقع ضمن النطاق الاستثماري لشركة وادي الرياض، ويساهم في تنمية الاقتصاد المعرفي المحلي من خلال الشراكات بين المؤسسات التعليمية والبحثية، و مجتمع الأعمال والاستثمار. تعمل هذه الشركة في السوق السعودية ومحلياً، حيث حققت المملكة أعلى نمو في تمويل رأس المال الاستثماري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بإجمالي استثمارات 987 مليون ريال سعودي، تمثل 31% من رأس المال المستثمر في المنطقة في عام 2022.”

الاستثمار في الشركات

ويهدف استثمار شركة وادي الرياض في SSF إلى الاستثمار في الشركات الناشئة المحلية والعالمية، وبناء محفظة استثمارية متوازنة تدعم أهداف جامعة الملك سعود وتحقق مستهدفات رؤية السعودية 2030 في قطاع الاقتصاد المعرفي.