Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة موف للتكنولوجيا المالية تحصل على تمويل بقيمة 100 مليون دولار ضمن سلسلة تمويل من الفئة “ب”

سيمكّن هذا الاستثمار شركة "موف" من التوسع عالمياً لتصبح شريك أعمال رائد في قطاع التنقل العالمي

أعلنت شركة “موف”؛ شركة التكنولوجيا المالية العالمية للتنقل والتي تعمل على تسهيل فرص امتلاك المركبات لرواد الأعمال العاملين في قطاع التنقل، عن جمعها مبلغ 100 مليون دولار أمريكي ضمن جولة تمويل من الفئة “ب”. وقد شارك في هذه الجولة شركة مبادلة للاستثمار “مبادلة”؛ شركة الاستثمار السيادي في أبوظبي، والتي كانت قد قادت جولة التمويل السابقة لشركة “موف” في عام 2023، كما شاركت “أوبر” في جولة التمويل الجديدة.

التوسع

وسوف تمكّن جولة التمويل هذه شركة “موف” من توسيع نطاق أعمالها في قطاع التنقل العالمي، وزيادة العرض على المركبات، مما يعزز النمو المتسارع في مناطق جغرافية متعددة حول العالم، وزيادة اعتماد السيارات الكهربائية عبر أسواق متعددة.

كما ستعمل الشركة على توظيف الاستثمارات الجديدة من أجل توسيع عملياتها لتشمل 16 سوقاً بحلول نهاية عام 2025، وتقوم “موف” من خلال هذا بتوسيع أسطول مركباتها، علاوة على قيامها بوضع الأساس لنظام حيوي أكثر استدامة في قطاع التنقل، يتيح لعملائها الاستفادة منه في جميع أنحاء العالم.

تمويل المركبات

وبهذه المناسبة، قال لادي ديلانو، مؤسس شركة “موف”: “يمثل إعلان اليوم علامة فارقة بالنسبة لشركتنا. لقد كان دافعنا عندما أسسنا الشركة في عام 2020، هو سدّ النقص الحاد في مجالات تمويل المركبات الذي كان يعاني منه أكثر من مليوني رائد أعمال أفريقي في مجال التنقل”.

وأضاف: “تعد هذه الثقة من شركة أوبر ومستثمرين آخرين، بمثابة شهادة على أن ما كان حلماً في السابق، أصبح اليوم حقيقة ملموسة. إذ من المقرر أن يؤدي ضخ رأس المال هذا إلى تعزيز تأثيرنا الإيجابي على نطاق أوسع على مستوى العملاء. وأود في هذا الصدد أن أعرب عن امتناني العميق لفريق عملنا المتفاني على جهودهم والتزامهم الدؤوب، والذي كان له دور محوري في الوصول إلى هذه المكانة التي حققناها”.

التنقل

وتأسست شركة “موف” في عام 2020، لربط رواد الأعمال في مجال التنقل بخيارات تمويل المركبات المناسبة والمتاحة وبأسعار معقولة على أساس الإيرادات. ومن مقرها الرئيسي الجديد في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي باتت اليوم مركزاً متنامياً لريادة الأعمال والشركات الناشئة المبتكرة، حققت “موف” نمواً سريعاً ليس من خلال دعم النظام الحيوي في دولة الإمارات فحسب، بل من خلال النمو في طلبات العملاء أيضاً.