Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة مكسب المصرية توقع شروط اندماج أولية مع Wasoko الكينية

سيكون لدى الكيان المدمج قاعدة عملاء جماعية تضم أكثر من 450.000 تاجر يخدمون ما يقدر بنحو 65 مليون مستهلك

أعلنت اثنتان من أبرز شركات التجارة الإلكترونية في أفريقيا، Wasoko وMaxAB، اليوم عن توقيعهما شروط اندماج أولية لإنشاء كيان مشترك لدفع التحول في قطاع التجزئة غير الرسمي في أفريقيا. سيعزز هذا الاندماج نمو وتطور رواد التجارة الإلكترونية لإنشاء منصة البيع بالتجزئة الرقمية الأكثر نجاحًا في القارة، ويمثل الاندماج الأكبر من نوعه في قطاع التكنولوجيا في القارة في الآونة الأخيرة.

قاعدة عملاء

سيكون لدى الكيان المدمج قاعدة عملاء جماعية تضم أكثر من 450.000 تاجر يخدمون ما يقدر بنحو 65 مليون مستهلك.

وقال بلال المغربل، الرئيس التنفيذي لشركة MaxAB، في بيان: “كشركة مندمجة، يمكننا حقًا إطلاق العنان لإمكانات قطاع التجزئة غير الرسمي في إفريقيا، عبر مجموعة متنوعة من الخدمات المدعومة بالتكنولوجيا في التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية والخدمات اللوجستية”.

إيرادات

الكيان المندمج موجود الآن في ثماني دول أفريقية: مصر، المغرب، كينيا، تنزانيا، رواندا، أوغندا، زامبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية . منذ بداية عام 2023، زادت الإيرادات الشهرية لشركة Wasoko بنسبة 30%، وارتفعت شبكة التجار في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى بنسبة تزيد عن 20%، وفقًا لبيان صادر عن الشركتين الذي أعلن عن الاندماج.

تمكين الشركات

وأضاف دانييل يو، الرئيس التنفيذي لشركة Wasoko: “بينما نبدأ مرحلتنا التالية من التوسع، فإن اندماجنا مع MaxAB يؤكد التزامنا بتمكين الشركات، وربط المستهلكين في جميع أنحاء القارة الأفريقية بمجموعة متنوعة وبأسعار معقولة من المنتجات الأساسية”.

ربحية

قامت MaxAB بتنمية شبكتها التجارية الشهرية النشطة بنسبة 25% وحجم معاملاتها في مجال التكنولوجيا المالية بنسبة تزيد عن 50%. كما قطعت الشركتان أيضًا خطوات كبيرة نحو الربحية، والتي سيتم تسريعها من خلال الجمع بين المواهب والقدرات المتميزة عبر الأسواق.

التعاون

تتوقع Wasoko وMaxAB أيضًا التعاون بشكل عميق في تمكين المزيد من التجارة البينية الإفريقية بين أسواقهما وتنفيذ تقنيات جديدة على نطاق إفريقيا.

ومن خلال الرؤية الأفريقية المشتركة لكلا الشركتين الناشئتين لمعالجة التحديات الرئيسية التي تعيق تطوير قطاع التجزئة غير الرسمي في أفريقيا الذي تبلغ قيمته 850 مليار دولار، فإن هذا التعاون سيمكن الشركتين المندمجتين من زيادة تعزيز بنيتهما التحتية مع تسخير أوجه التآزر بين الأسواق.